الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
07:03 ص بتوقيت الدوحة

برعاية «ooredoo» ضمن برنامج «أنقذ الحلم»

مباراة الأساطير تبهر زوار «مجلس قطر»

علي عيسى

الأحد، 15 يوليه 2018
مباراة الأساطير تبهر زوار «مجلس قطر»
مباراة الأساطير تبهر زوار «مجلس قطر»
شهد «مجلس قطر» في موسكو، أمس، مباراة الأساطير ضمن برنامج «أنقذ الحلم»، والتي شارك فيها مجموعة من نجوم كرة القدم القدامى، أمثال كريمبو، وتريزيغيه، وتولت شركة «ooredoo» الرعاية الرسمية للمباراة، والتي تهدف لبث روح الأمل والعمل بين الأطفال من خلال الرياضة.

«أنقذ الحلم» هو برنامج خيري عالمي لدعم الأنشطة التي تُعنى بالأطفال والشباب، من خلال توفير فرص في مجال الرياضة والقيم التعليمية والاجتماعية التي تتضمنها. ويهدف البرنامج من خلال هذه الأنشطة إلى تطوير مهارات الشباب، وغرس الأخلاق في نفوسهم، بالإضافة إلى دعم التطور الاجتماعي وغير ذلك.

وحظيت المباراة بمتابعة كبيرة من قبل زوار «مجلس قطر» ووسائل الإعلام، وكذلك نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «ooredoo» والرئيس التنفيذي لـ «ooredoo قطر» وليد السيد، والذي تحدث إلى اللاعبين في كلمة، رحب خلالها بهم، وأكد على دور «ooredoo» في دعم مثل هذه المبادرات، والتزام الشركة في دعم الشباب وتحقيق تطلعاتهم، منوهاً بأن هذا الأمر يأتي ضمن استراتيجية «ooredoo» بنشر الرياضة، وأن رعاية هذه المباراة، وفي قلب روسيا، تحمل في طياتها رسالة بأن الرياضة تحظى باهتمام كبير لدينا. وأضاف أن قطر مقبلة على تنظيم المونديال، وأنه يأمل بمشاهدة الجميع في 2022 من خلال بطولة عالم ستكون حديث الساعة بإذن الله تعالى.

ومن جانبه، اطّلع الرئيس التنفيذي لـ «ooredoo قطر» على فعاليات «مجلس قطر»، وأشاد بمحتوياته، وعكس صورة قطر للعالم، من خلال الفعاليات المتعددة التي تبين للعالم قدرة قطر على تنظيم أكبر الفعاليات.

تضاعف رجال الأمن

زاد عدد رجال الأمن بما يقارب 8 أضعاف قبل انطلاقة البطولة، حيث كان الجانب الأمني هاجس الروس، وسعياً منهم للرد على كل الانتقادات التي قد تطال التنظيم، ونجحت بالفعل روسيا في ذلك وأجادت، وكان الحزم الأمني واضحاً في أنحاء موسكو، وقد شاركت 32 دولة في تأمين الأمن إلى جانب الروس.

المقاهي تمتلئ بالجماهير

من الأمور الجميلة في موسكو كثرة شاشات عرض المباريات في المقاهي، حيث تمتلئ هذه المقاهي بالرواد والجمهور، وتتعالى صيحاتهم مع كل هجمة أو هدف.

طير يحمل «الأدعم»

فاجأ «مجلس قطر» زواره، أمس، بإطلاق طير حر يحمل علم قطر (الأدعم) في سماء موسكو، حيث نال إعجاب الحضور الذين صفقوا له كثيراً.

إقبال على منتجات البطولة

يقبل عدد كبير من الجماهير على منتجات كأس العالم الرسمية، حيث تباع بأسعار معقولة جداً، وتتوزع هذه المنتجات في عدد من الأماكن في روسيا، وأبرزها في الساحة الحمراء.

موسكو تتألق

تزينت موسكو طوال البطولة وتألقت وأبدعت في تنظيم مونديال ناجح من جميع النواحي، وبالأخص الجانب الأمني، وهذا النجاح أثبت كذب ادعاءات بعض وسائل الإعلام التي كانت تتحدث عن غياب الأمن، وعدم جاهزية الروس، في محاولة منهم لتعكير صفو أجواء البطولة.

الحضور يتزايد ورئيس «أسباير زون» يشيد بالمجلس

لا يزال «مجلس قطر» يواصل استقطاب الزوار، ووصل العدد إلى قرابة 100 ألف زائر، وسيغلق المجلس اليوم أبوابه بعد أسبوع حافل من الفعاليات التي لاقت استحسان الجميع، واطلع الحضور على تراث قطر وإنجازاتها، كما كانت أكثر استفسارات الجمهور عن ملاعب المونديال، وانبهارهم بالتصاميم التي تعكس الطابع القطري، وأيضاً عن نظام تكييف الملاعب، ونوع النجيل المستخدم، كما زار «مجلس قطر» أمس المهندس هلال الكواري رئيس أسباير زون، ورئيس المكتب الفني في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث أبدى إعجابه بما يعرضه المجلس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.