الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
01:20 ص بتوقيت الدوحة

مطار حمد الدولي يطلق خدمة جديدة لتسهيل سفر المصابين بالتوحد

الدوحة - العرب

الجمعة، 13 يوليه 2018
مطار حمد الدولي يطلق خدمة جديدة لتسهيل سفر المصابين بالتوحد
مطار حمد الدولي يطلق خدمة جديدة لتسهيل سفر المصابين بالتوحد
في إطار حرص مطار حمد الدولى لتقديم خدمات مميزة تشمل كافة أطياف المجتمع تم إطلاق خدمة من شأنها تسهيل حركة المسافرين من المصابين بالتوحد ومرافقيهم، تشمل القادمين والمغادرين فى صالات المطار.

وتشمل المرحلة الأولى لتسهيل عملية سفر المسافرين المصابين بالتوحد ومرافقيهم وأفراد الأسرة، عن طريق التواصل مع الفريق المختص من القطرية لخدمات الطيران لتنسيق الخدمة قبل الرحلة بـ 48 ساعة على الرقم الساخن 33749061.. حسبما أوردت "الشرق". 

وفى حال تأجيل أو إلغاء الحجز، يجب على الأهل إعلام الفريق المختص لإعادة ترتيب جدول عمل الموظفين لضمان تقديم الخدمة فى الوقت المناسب، كما يجب إعلام موظفى شركة الطيران بالحالة قبل الإقلاع من بلد المنشأ وإرسال تأكيد إلى القطرية لخدمات الطيران فى الدوحة عبر الرقم الساخن لتوفير موظف متدرب عند الوصول.

وبخصوص المرحلة الأولى لتنفيذ اجراءات وتسهيل عملية سفر المسافرين المصابين بالتوحد ومرافقيهم المغادرين لمطار حمد الدولى يتوجب على أفراد الأسرة التواصل مع الفريق المختص بالقطرية لخدمات الطيران لتنسيق الخدمة قبل الرحلة بـ 48 ساعة على الرقم الساخن 33749061.

وبعد حجز الخدمة سيقوم فريق القطرية لخدمات الطيران المختص بتأمين وجود موظف مدرب لاستقبال الاسرة وتوجيههم الى غرفة الانتظار فى قاعة المغادرين، وبعدها يقوم الموظف بالتعاون مع أحد أفراد الأسرة بأخذ وثائق السفر وإكمال ترتيبات السفر مع مكاتب تسجيل السفر وجمع بطاقات الصعود للطائرة من الخطوط الجوية القطرية أو شركات الطيران الأخرى، وإذا كان ضروريا القيام موظفى الشركة بالتحقق من حالة المسافرين فسيتم توجيههم إلى غرفة الانتظار فى قاعة المغادرين حيث يمكنهم إجراء التدقيق هناك، وسيتم إبلاغ طاقم البوابة ومنسق عمليات الطائرة قبل الحضور للجوازات بوجود حالة التوحد لأخذ العلم وترتيب إجراءات صعوده.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.