الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
04:09 ص بتوقيت الدوحة

وزير العمل الأردني في الدوحة الأسبوع المقبل لبحث ملف تشغيل مواطني بلاده

الدوحة - العرب

الجمعة، 13 يوليه 2018
وزير العمل الأردني في الدوحة الأسبوع المقبل لبحث ملف تشغيل مواطني بلاده
وزير العمل الأردني في الدوحة الأسبوع المقبل لبحث ملف تشغيل مواطني بلاده
أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أن وزير العمل سمير مراد سيتوجه إلى الدوحة الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات مع المسؤولين القطريين بشأن فرص العمل التي خصصتها قطر للشباب الأردني.

وكان وزير العمل الأردني قد استقبل في مكتبه، أمس الخميس، القائم بأعمال السفارة القطرية في عمان السيد عبدالعزيز السادة بحضور القنصل القطري السيد ناصر مبارك الحنزاب.

وتلقى وزير العمل دعوة من الحكومة القطرية لزيارة دولة قطر لبحث الآليات المرتبطة بالوظائف التي خصصتها قطر للأردن.

وكانت قطر قد أعلنت عن توفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب الأردني لمساعدته في تحقيق تطلعاته والمساهمة في دعم اقتصاد وطنه، فضلاً عن حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنية التحتية والمشروعات السياحية بقيمة 500 مليون دولار.

وتركز دولة قطر في دعمها المقدم على المشروعات ذات الطبيعة المستدامة لخلق قاعدة يستند عليها الاقتصاد الأردني على مدى سنوات، كما تركز على دعم فئة الشباب الذين هم أمل المستقبل والقوة الدافعة للإنتاج، كما أثبتت تجارب عدد من الاقتصادات الصاعدة.

وإن من شأن توفير فرص العمل للشباب الأردني وتنفيذ المشروعات التي تنوي دولة قطر تنفيذها في الأردن، من خلال إنشاء صندوق استثماري للبنية التحتية والمشروعات السياحية، أن تخلق حراكاً لعجلة الاستثمار وفرصاً استثمارية مباشرة وغير مباشرة، سواء خلال فترة تنفيذ هذه المشروعات أو بعد دخولها مرحلة تقديم الخدمات أو الإنتاج.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.