الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
10:29 م بتوقيت الدوحة

بيان من وزارة الداخلية بخصوص عرض الأرقام المميزة عن طريق "مطراش2"

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 10 يوليه 2018
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
طرحت وزارة الداخلية، أمس الثلاثاء، (54) رقماً مميزًا للبيع عن طريق خدمة مطراش 2، وتخلل الأمر بعض المشاكل التقنية التي حدثت أثناء عملية البيع ،الأمر الذي أثار جدلاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي على الجوانب التالية:- 

-وزارة الداخلية تسعى بصورة دائمة الى تقديم خدمات سهلة ومميزة ومتطورة تخدم كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، ولعل من أبرز هذه الجوانب الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال موقعها الالكتروني إلى جانب خدمة مطراش2 والتي تشمل الخدمات الخاصة بالجوازات والمرور وخدمات أخرى متنوعة تبلغ اكثر من (150) خدمة للافراد والشركات. 

-يأتي طرح الأرقام المميزة من خلال خدمة مطراش 2 تاكيداً من الوزارة على مبدأ الشفافية في طرح الأرقام على الجمهور وفق ضوابط تم الإعلان عنها مسبقاً في الصحف المحلية ومن خلال صفحات وزارة الداخلية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

-كافة عمليات بيع الأرقام المميزة التي تم عرضها اليوم، تمت من خلال خدمة مطراش 2، حيث كانت أول عملية شراء في تمام الساعة 12:27 ظهرا، فيما كانت أخر عملية شراء للأرقام في تمام الساعة 12:44 ظهرا. وستقوم الوزارة لاحقا بالإعلان عن قائمة جديدة من الأرقام المميزة وطريقة بيعها للجمهور. 

-تسبب دخول عدد كبير من المشتركين منذ الساعة التاسعة والنصف صباحا في الضغط على الأنظمة الخاصة بخدمة مطراش 2، والذي أدى بدوره إلى عدم تمكن عدد كبير من المشتركين من الدخول على الخدمة. 

-تلخصت آلية الشراء للأرقام من خلال الدخول على التطبيق وتحديد الرقم المراد شراءه ومن ثم إتمام عملية الشراء من خلال البطاقة الائتمانية وتكون الأولوية لمن يتم عملية الشراء كاملة. 

-كل الذين قاموا بإكمال عملية الشراء بنجاح من خلال خدمة مطراش 2 تم ارسال رسالة نصية تؤكدعملية الشراء، حيث قام بعض أصحاب تلك الأرقام بتركيبها مباشرة في سيارتهم في مراكز تصنيع وتركيب اللوحات المنتشرة في عدة مناطق. 

-تؤكد وزارة الداخلية حرصها على تقديم خدماتها المختلفة للجمهور من خلال خدمة مطراش 2 بشكل انسيابي وميسر، مع التأكيد على تجويدها باستمرار لتلافي أي انقطاع او مشاكل تقنية للخدمات المقدمة للجمهور.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.