الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
12:03 م بتوقيت الدوحة

شبابنا ينهون تجربتهم لرصد فعاليات كأس العالم في روسيا

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 10 يوليه 2018
بوابات قطر-روسيا التفاعلية تنتشر في أماكن مختلفة في موسكو وسانت بطرسبرغ والدوحة
بوابات قطر-روسيا التفاعلية تنتشر في أماكن مختلفة في موسكو وسانت بطرسبرغ والدوحة
أنهى وفد من المجموعة الشبابية التابعة لبرنامج التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، رحلة تعليمية في روسيا لتعريفهم بآلية توظيف الطاقات الشبابية في خدمة المدن المستضيفة لنسخة مميزة وشاملة من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقد تألف الوفد الشبابي من عدد من خريجي دفعات 2015 و2016 و2017 من المجموعة الشبابية، وحظي المشاركون خلال الرحلة بفرصة حضور إحدى مباريات دوري المجموعات التي جمعت بين منتخبي المغرب والبرتغال في استاد لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو.

يذكر أن المجموعة الشبابية التابعة لإدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا انطلقت عام 2015 لاستقطاب جيل الشباب من عمر 14 وحتى 21 ليكونوا سفراء اللجنة العليا في نشر الشغف بكرة القدم بين أفراد المجتمع، والإسهام في إحداث تغييرات إيجابية في حياة الأفراد.. وتحقيقا لذلك تستهدف اللجنة العليا مختلف المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات في قطر للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلبة.

وزار الوفد خلال الرحلة عددا من المنظمات المعنية بتمكين الشباب وتنسيق جهودهم للإسهام في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، منها منظمة داون سايد أب، وهي منظمة روسية غير ربحية تلتزم بتحسين حياة أطفال متلازمة داون في روسيا، والتي عملت على أن يشارك أحد أعضائها في الاحتفال المصاحب للمباراة الافتتاحية لبطولة 2018.

وخلال الزيارة، حظي الوفد المشارك من المجموعة الشبابية بفرصة حضور ورشة عمل بالتعاون مع مركز التطوع في جامعة بليخانوف الروسية للتعرف بشكل أوسع على برنامج التطوع الخاص ببطولة كأس العالم لكرة القدم، وقد تعرف المشاركون على استراتيجية البرنامج، وآلية تحويل الجامعات في مختلف أنحاء روسيا لمراكز تطوع لأكثر من 30 ألف مشارك.

وقد اختتمت الرحلة بجولة استطلاعية لمنطقة المشجعين في موسكو، ومهرجان فيفا فاونديشن، بالإضافة إلى زيارة أبرز المعالم السياحية في المدينة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.