الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
09:00 م بتوقيت الدوحة

وتطوير أجزاء من الشوارع الخدمية لطريق 22 فبراير

بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع

357

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 10 يوليه 2018
بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع
بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع
في إطار جهودها لتطوير شبكة الطرق وتعزيز انسيابية الحركة المرورية في جميع أنحاء الدولة، أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن البدء بتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع وتطوير أجزاء من الشوارع الخدمية لطريق 22 فبراير.

وصرّح المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس قسم مشاريع مدينة الدوحة بإدارة مشاريع الطرق في "أشغال"، بأن المشروع سيساهم بشكل كبير في تعزيز الانسيابية المرورية وتحسين التنقل بين المناطق المحيطة بتقاطع الجوازات، إضافة إلى تسهيل الوصول إلى طريق 22 فبراير من المناطق السكنية والتجارية المجاورة من خلال تحسين المداخل والمخارج إلى الطريق وتطوير الطرق الخدمية على جانبيه.

وأوضح المهندس محمد الخالدي أن المشروع يتكون من خمس مراحل، وقد بدأت الهيئة بتنفيذ المرحلة الأولى منه والتي سيتم من خلالها تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع بإشارات مرورية بهدف تحسين الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع. كما تشمل هذه المرحلة أعمال تطوير نظام تصريف مياه الأمطار، وحماية الخدمات القائمة الخاصة بأوريدو وكهرما
ء وغيرها، إلى جانب إضافة أعمدة إنارة جديدة عند التقاطع المروري الجديد.
وبهدف إتاحة المجال لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى، ستقوم "أشغال" بدءً من صباح الجمعة 13 يوليو 2018 بإغلاق المسار الأيمن للنفق أسفل دوار الجوازات في الاتجاهين، والإبقاء على مسارين مفتوحين أمام الحركة المرورية، بالإضافة إلى إغلاق النفق بالكامل يومياً من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 5 صباحاً ولمدة ثلاثة أشهر. يمكن لمستخدمي النفق خلال هذه الفترة استخدام دوار الجوازات (على المستوى الأرضي) كطريق بديل، كما هو موضح في الخريطة المرفقة.


هذا وتشمل المرحلة الثانية من المشروع تطوير الشوارع الخدمية لطريق 22 فبراير، بدءً من تقاطع الجوازات باتجاه تقاطع الريان، بالإضافة إلى تحسين مداخل ومخارج الطريق، وتطوير شبكة الصرف الصحي للجزء الخدمي الشرقي لطريق 22 فبراير، وتطوير شبكة تصريف مياه الأمطار من الجانبين.

أما المرحلة الثالثة فتشمل تطوير نظام الصرف الصحي للشارع المتفرع من طريق 22 فبراير باتجاه منطقة المسيلة (بين النادي الصحي الجديد والمدرسة الإنجليزية الحديثة). وتشمل المرحلة الرابعة إنشاء مواقف إضافية عند الجهة الغربية لطريق 22 فبراير، بينما تشمل المرحلة الخامسة والأخيرة تطوير مداخل ومخارج طريق 22 فبراير في المنطقة بين تقاطع الريان وتقاطع رشيدة.

يقوم بتنفيذ المشروع تحالف شركتي "أورباكون للتجارة والمقاولات" و"إنفرارود للتجارة والمقاولات"، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال المشروع في الربع الثالث من عام 2019.

وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بالتغييرات المرورية طيلة فترة تنفيذ المشروع، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.