الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
11:39 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح معرض "الطريق نحو 2022" في موسكو

الدوحة - قنا

الإثنين، 09 يوليه 2018
افتتاح معرض "الطريق نحو 2022" في موسكو
افتتاح معرض "الطريق نحو 2022" في موسكو
افتتح في العاصمة الروسية موسكو في وسط الساحة الحمراء اليوم معرض "الطريق نحو 2022"، وسيستمر حتى الخامس عشر من يوليو الحالي.

والمعرض مفتوح للجمهور الذي ستتاح له فرصة مشاهدة مجموعة نادرة من مقتنيات اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم، من الساعة 10:00 صباحا وحتى 10:00 مساء بتوقيت موسكو، ومن بين المقتنيات تذاكر المباريات النهائية والقمصان والأحذية التي ارتداها نجوم كرة القدم من أمثال بيليه، ودييغو مارادونا، وروبيرتو باجيو، بالإضافة لتعويذة كأس العالم ونسخ من الكرات الرسمية لعدد من البطولات. 

وتعود مجموعة المقتنيات لعدد من الجامعين بينهم فنان الكاريكاتير القطري محمد عبداللطيف ورئيس رابطة قدامى اللاعبين علي العلي.

كما يقدم المعرض للجمهور لمحة عن استعدادات دولة قطر لاستضافة النسخة القادمة من بطولة كأس العالم عام 2022، بالإضافة لتاريخ كرة القدم في قطر وموقعها كمركز لتنظيم الأحداث الرياضية في المنطقة. 

وفي تعليقها على إقامة هذا المعرض، قالت السيدة لنا كايد مديرة إدارة التواصل المجتمعي بالإنابة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "إن الهدف من هذا المعرض هو التفاعل مع جماهير كرة القدم المتواجدين في روسيا وتعريفهم باستعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، كما نسعى أيضا من خلال مختلف الأنشطة في روسيا لنظهر للجمهور شغف كرة القدم في دولة قطر ونسلط الضوء على تاريخ هذه اللعبة المميز وقدرتها على جمع الشعوب من مختلف الثقافات".

ويمكن لجمهور المعرض أيضا تسجيل رسالة للشعب القطري الذي سيستضيف النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم، كما يمكنهم مشاهدة عدد من المنحوتات التي صنعها فنانون روس وقطريون خصيصا للمعرض.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.