الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
07:56 م بتوقيت الدوحة

الرئيس التنفيذي للقطرية يكشف عن توسع الناقلة لتصل إلى 250 وجهة بحلول العام 2022

الدوحة - قنا

الإثنين، 09 يوليه 2018
أكبر الباكر
أكبر الباكر
كشف السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن الناقلة الوطنية لدولة قطر التي تسير رحلاتها حاليا إلى نحو 164 وجهة حول العالم سترفع هذا الرقم إلى أكثر من 220 وجهة مع حلول العام 2022، فضلا عن إضافة وجهات جديدة للشحن الجوي سترفع مجمل محطات القطرية إلى نحو 250 مقصدا عالميا في التاريخ المذكور.

وأكد الباكر ،في مؤتمر صحفي اليوم أثناء استقبال أول طائرة قطرية تصل إلى الدوحة وقد تزينت بشعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن الخطوط الجوية القطرية ستستمر في التوسع خلال السنوات المقبلة وستقوم بشراء المزيد من الطائرات تلبية لاحتياجاتها التوسعية وخططها التنموية، وخدمة لشركائها حول العالم.

وأضاف أن القطرية تتمتع برأس مال قوي وسيولة واحتياطات جيدة ستمكنها من تحقيق التوسع المنشود، ومواصلة النمو على مستوى الأسطول والوجهات، وذلك رغم الحصار المفروض على البلاد، مؤكدا أن الناقلة ستوفر جميع إمكانياتها المالية لتلك التوسعات المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة ستعلن خلال الأشهر المقبلة عن نتائجها المالية، وذلك بعد إتمام المراجعات المطلوبة مع الجهات المختصة، مشيرا في هذا الصدد إلى ما تتميز به القطرية من شفافية مطلقة ووضوح كامل، مبينا أن الكثير من شركات الطيران العالمية الكبيرة تعرضت لخسائر فادحة خلال تاريخها الوظيفي، إلا أنها واصلت أعمالها خاصة إذا كانت تتمتع برأس مال قوي وحكمة وإرادة وسعي وإصرار لتحقيق النمو المطلوب.

واحتفلت الخطوط الجوية القطرية، الشريك الرسمي والطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، بوضعها لشعار الاتحاد على إحدى طائراتها من طراز بوينغ 777، وذلك قبل انطلاق صافرة البداية لمباريات الدورين نصف النهائي والنهائي من بطولة كأس العالم لهذا العام، حيث تم رسم الشعار على الطائرة يدويا في ايرلندا قبل تحليقها باتجاه الدوحة، لتغادر إلى موسكو سعيا لتعزيز التزام الناقلة تجاه شراكتها المهمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولتقديم الأفضل للملايين من مشجعي كرة القدم من شتى أنحاء العالم.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أطلقت مؤخرا حملة إعلانية بمناسبة موعد انطلاق بطولة كأس العالم روسيا 2018، حيث وصل الإعلان إلى أكثر من 2.6 مليار شخص حول العالم حتى الآن.

ودشنت الخطوط الجوية القطرية رحلات يومية إلى عاصمة الثقافة الروسية مدينة سانت بطرسبرغ في شهر ديسمبر لعام 2017، لتضاعف من عدد وجهاتها في روسيا إلى وجهتين، حيث أطلقت الناقلة أولى رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو في عام 2004، لتسير الآن ثلاث رحلات يومية إلى موسكو وواحدة إلى سانت بطرسبرغ في كل يوم.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية أبرمت في شهر أبريل الماضي مذكرة تفاهم مع مطار فنوكوفو الدولي، ثالث أكبر مطارات روسيا، لشراء حصة تصل إلى 25 بالمئة في المطار، ليدعم هذا التوسع استراتيجية الاستثمار الحالية للناقلة، كما عززت الخطوط الجوية القطرية حضورها في روسيا عبر توقيع اتفاقية شراكة لمدة خمسة أعوام مع معرض كوزموسكو الدولي للفن المعاصر، وذلك بهدف جمع مختلف الفنون الروسية المعاصرة تحت سقف واحد، والمساهمة في مساعدة الممثلين عن هذه الفنون من التواصل مع أقرانهم حول العالم.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلنت الخطوط الجوية القطرية إضافة العديد من المحطات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية، بما في ذلك الإعلان عن أنها ستصبح أول شركة طيران خليجية تسير رحلات مباشرة إلى لوكسمبورغ، فيما أعلنت الناقلة عن تدشين رحلاتها إلى كل من: تالين في إستونيا، وفاليتا في مالطا، وسيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، ودا نانغ في فيتنام.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.