الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
06:36 ص بتوقيت الدوحة

المهندس عبدالله بن حمد العطية رئيساً تنفيذياً لشركة الديار القطرية

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 09 يوليه 2018
المهندس عبدالله بن حمد العطية رئيساً تنفيذياً لشركة الديار القطرية
المهندس عبدالله بن حمد العطية رئيساً تنفيذياً لشركة الديار القطرية
قرر مجلس إدارة شركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري تعيين المهندس عبدالله بن حمد العطية عضو مجلس إدارة الشركة، رئيساً تنفيذياً لها.

ويشغل «العطية» منذ يناير 2017 منصب مساعد رئيس هيئة الأشغال العامة، وفي يناير من العام 2018 شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة قطر للمواد الأولية، قبل أن يتم تكليفه من قبل المجلس بتولي مهام الرئيس التنفيذي للشركة بالإنابة حتى مطلع شهر مايو الماضي.

يذكر بأن الاستعانة بـ " العطية " تأتي في إطار جهود الشركة الرامية لاستقطاب أفضل الكفاءات والخبرات الوطنية للانضمام لفريق الإدارة التنفيذية من أجل العمل على تلبية متطلبات النمو الهائل في حجم أعمالها وترجمة أهدافها الاستراتيجية المتعلقة بالتوسع المستقبلي في الداخل والخارج، في وقت تشهد فيه الدولة نقلة سريعة ونمواً متسارعاً نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وأعرب " العطية " عن تقديره لقرار وثقة مجلس إدارة الشركة بشأن تكليفه بهذا المنصب الذي يعد شرفاً رفيعاً يعتز به ويزيد من حجم المسؤولية التي يتطلع لتحقيقها في الفترة المقبلة، عبر مضاعفة الجهود لتحقيق تطلعات مجلس الإدارة وتنفيذ توجيهات الحكومة الرشيدة والقيادة الحكيمة للدولة.

والمهندس عبدالله بن حمد العطية حاصل على ماجستير العلوم في الهندسة الكيميائية من جامعة نوتنجهام، الملكة المتحدة عام 2008، وبكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة كارديف، المملكة المتحدة عام 2006.

ويمتلك " العطية " سجلا حافلا من الخبرة العملية، حيث شغل منصب مدير المكتب الفني بهيئة الأشغال العامة " أشغال " في الفترة من أغسطس 2015 إلى ديسمبر 2016.

وتولى منصب المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب إدارة البرامج في اللجنة العليا للمشاريع والإرث من فبراير 2014 إلى يوليو 2015، وعمل مديراً للتخطيط والتطوير البري في شركة راس غاز المحدودة من ديسمبر 2012 إلى يناير 2014.

كما عمل في شركة راس غـاز المحدودة من يناير 2011 إلى نـوفمبر 2012 ، بمنصب كبير مهندسي المشروعات، وعمل مهندساً للعمليات في قطر للبترول من أغسطس 2001 إلى يناير 2011.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.