الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
10:45 ص بتوقيت الدوحة

"الداخلية" تطلق حملة "صيف بلا حوادث"

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 08 يوليه 2018
"الداخلية" تطلق حملة "صيف بلا حوادث"
"الداخلية" تطلق حملة "صيف بلا حوادث"
دشنت وزارة الداخلية اليوم الأحد 8/7/2018، حملة "صيف بلا حوادث" للتوعية بالمخالفات المرورية الشائعة الحدوث، بما يعزز المعرفة لدى مستخدمي الطريق بهذه المخالفات، ومن ثم تجنبها، رغبة في مزيد من خفض الحوادث على الطرق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالإدارة العامة للمرور بمدينة خليفة، وقد ثمن العميد محمد سعد الخرجي مدير عام المرور دور الإعلام في التوعية المرورية، مؤكدا أنه شريك أصيل في هذا المجال من التوعية ، والتوعية كذلك بالأثر السلبي للمخالفات المرورية على الشارع المروري للجماهير، قائلا إنه يتوقع المزيد من تلك الجهود الإعلامية في المرحلة المقبلة.

وأشار العميد الخرجي إلى أن التوقف في "الصندوق الأصفر"، هو المخالفة التي تبدأ بها حملة "صيف بلا حوادث"، متمنيا أن تصل رسالة التوعية بهذه المخالفة، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، إلى كافة قائدي المركبات.

كما أشار إلى أن المفترض في الطريق أن يكون حيويا، وأن يعطي قائدو المركبات لبعضهم الفرصة في عبور التقاطعات بلا عرقلة، وهو ما نصت عليه المادة (72) من قانون المرور رقم (19) لسنة 2007، التي توجب على سائق المركبة (على الرغم من أحقيته في أولوية المرور بموجب الإشارة الضوئية)، عدم تحريك مركبته إذا كان من شأن ذلك إرباك حركة المرور أو تعطيلها.. وعلى من له أولوية المرور أن يتنازل عنها إذا اقتضت ذلك الحالة المرورية.

ولفت مدير عام المرور إلى أن الكاميرات على التقاطعات تقوم برصد مخالفة الوقوف في الصندوق الأصفر، وأن قيمة هذه المخالفة في القانون خمسمائة ريال، لا يجوز التصالح فيها وتخفيض قيمتها إلى النصف.

ومن جهة ثانية لفت العميد الخرجي إلى أنه سيتم طرح خمسين رقم سيارة مميزا كمرحلة أولى، على تطبيق مطراش2، بداية من الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الثلاثاء 10/7/2018، بأسعار ثابتة في عدد من الفئات، تبدأ من خمسة عشر ألف ريال وحتى ثلاثة آلاف ريال تقريبا.

وقال إنه لا يحق لمشتري رقم من هذه الأرقام أن يشتري رقما آخر إلا بعد مضي 72 ساعة على عملية شرائه السابقة، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المشترين في الحصول على تلك الأرقام.

وحملة (صيف بلا حوادث ) تستهدف كل مستخدمي الطريق من المواطنين والمقيمين لتجنب المخالفات المرورية التي غالبا ما تؤدي إلى حوادث مرورية ، حيث تسعى الحملة جاهدة إلى التقليل منها، وبث الأمن والأمان على الطريق لكافة مستخدميه.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.