الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
12:01 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة قطر تستضيف باقة من الأنشطة الصيفية الشيقة

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 07 يوليه 2018
مؤسسة قطر تستضيف باقة من الأنشطة الصيفية الشيقة
مؤسسة قطر تستضيف باقة من الأنشطة الصيفية الشيقة
 تستضيف مؤسسة قطر، طوال فصل الصيف، باقة متنوعة من الأنشطة التي تتوجه للعائلات، وتُنظم في مدارس المؤسسة ومختلف مراكزها في حرم المدينة التعليمية. 

تتميز هذه الفعاليات بكونها تناسب كافة الأعمار والقدرات، وتتنوع ما بين رياضية وأكاديمية وترفيهية، لتشتمل على السباحة والفن التجريبي وصناعة المخبوزات والأفلام وكرة القدم. ومن بين الأنشطة الرياضية، ستُنظم دورة تدريبية للكرة الطائرة في أكاديمية العوسج، تقدّم للأطفال المشاركين (9-12 عاماً) مهارات الإرسال والتمرير والهجوم والصد.

وتستمر هذه الفعالية المجانية لغاية 29 يوليو، وهي مفتوحة للجمهور. بينما ينظم المركز الترفيهي للعوسج دورات سباحة للأطفال والبالغين طوال فترة الصيف. 

وفي هذا الصدد، علّقت السيدة مشاعل حسن النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، قائلة: "نحن ندعو كافة أفراد المجتمع للمشاركة في أنشطتنا الصيفية هذا العام، كي تتاح لهم فرصة الاستفادة من الخدمات والمنشآت التي توفرها مؤسسة قطر والمدينة التعليمية".

وأردفت بقولها: "تُعد تنمية المجتمع في صميم كل ما نقوم به في مؤسسة قطر، وتبرهن أنشطتنا الصيفية الشيقة عن التزامنا الراسخ بتعزيز المشاركة الاجتماعية، وحث جميع أفراد المجتمع على العناية بصحتهم النفسية والبدنية.

ومع الباقة المتنوعة التي نوفرها، سيكون هنالك فعالية ملائمة للجميع"، سيكون بإمكان الأطفال من عمر 4 إلى 12 عاماً المشاركة في فعالية لصنع المخبوزات الصحية في 25 يوليو، في المركز الترفيهي بمؤسسة قطر عبر فعالية "صيف التعلّم" التي توفر تجارب وحصص علمية متنوعة. وبالاضافة لذلك، سيفتح حوض السباحة التابع للمركز الترفيهي بمؤسسة قطر كل يوم جمعة، مع ألعاب مائية ممتعة للأطفال والعائلات مقابل مبلغ رمزي. 

ويستضيف مركز قطر للتطوير المهني مخيم صيفي لعام 2018 في مركز الطلاب في المدينة التعليمية حتى 12 يوليو.

ويوفر المخيم تجربة محفزة لطلاب الثانوية تساعدهم في اتخاذ قرارات أكاديمية وحياتية مستنيرة. 

ويقام معسكر "صانع" الصيفي 2018، والذي يحمل لقب "المعسكر الأساسي لتدريب الأطفال لصناعة المشاريع"، في أكاديمية قطر – الدوحة في يوم 8 يوليو، بينما يستضيف مهرجان المخيمات المخيم الصيفي 2018 في المدينة التعليمية كل يوم من الأحد إلى الخميس، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً حتى 2 أغسطس.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.