الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
09:22 ص بتوقيت الدوحة

كيمبس يعرض تولي تدريب المنتخب الأرجنتيني

أ ف ب

السبت، 07 يوليه 2018
كيمبس يعرض تولي تدريب المنتخب الأرجنتيني
كيمبس يعرض تولي تدريب المنتخب الأرجنتيني
كشف النجم السابق ماريو كيمبس، الخميس، عن رغبته في تولي تدريب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، الذي توج معه بلقب كأس العالم 1978، ليسير على خطى الأسطورة دييغو مارادونا، الذي قاد المنتخب إلى لقبه الثاني في 1986.
وبعد المشاركة المخيبة للمنتخب ونجمه ليونيل ميسي في مونديال روسيا 2018، والخروج من الدور ثمن النهائي على يد فرنسا 3-4، يبدو من غير المرجح أن يستمر المدرب خورخي سامباولي في منصبه، ما فتح باب «العروض» لتولي تدريب «البيسيليستي». وقال كيمبس (63 عاماً): «ليس من السهل إدارة تشكيلة (منتخب)، لأنها تحمل معها كل البلاد، إلا أنني سأكون متوفراً لقيادة المنتخب الأرجنتيني».
ومن أجل إعادة المنتخب إلى السكة الصحيحة، أشار كيمبس لوكالة فرانس برس إلى وجود «عمل كبير يجب القيام به، لكن يوجد وقت كافٍ لإعداد برنامج جيد. هذا تحدٍّ مثير جداً للاهتمام، وأنا واثق من أنني سأنجح فيه».
وكان كيمبس أبرز لاعبي المنتخب في مونديال 1978، الذي توجت به الأرجنتين على أرضها، وأنهاه متصدراً لترتيب الهدافين مع ستة أهداف، منها هدفان في المباراة النهائية ضد هولندا (3-1 بعد التمديد).
إلا أن نجاحه كلاعب لم ينعكس في مسيرته كمدرب، إذ اكتفى بتجارب متواضعة في ألبانيا وفنزويلا وإندونيسيا وبوليفيا. ويعمل كيمبس حالياً كمعلق لشبكة «أي.أس.بي.إن» الرياضية الأميركية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.