السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
10:10 ص بتوقيت الدوحة

انضمام 47 طالبا إلى برنامج التدريب الصيفي للخطوط القطرية

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 03 يوليه 2018
إنضمام 47 طالبا إلى برنامج التدريب الصيفي للخطوط القطرية
إنضمام 47 طالبا إلى برنامج التدريب الصيفي للخطوط القطرية
رحّب برنامج الدرب للتقطير التابع للخطوط الجوية القطرية بإنضمام 47 طالبا إلى برنامج التدريب الصيفي لعام 2018.

واستقبل برنامج الدرب للتقطير الطلاب على دفعتين، حيث أقيمت الجلسة التعريفية الأولى في 20 مايو 2018، فيما أقيمت الجلسة التعريفية الثانية في فندق أوريكس روتانا في 24 يونيو 2018. 

ولدى انضمامهم إلى الخطوط الجوية القطرية، أظهر طلّاب برنامج التدريب الصيفي إلتزاماً كبيراً بالإمتياز وبذل كل جهد ممكن لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم.

ويشمل البرنامج، الذي تم إطلاقه في عام 2012، تعريف الطلاب ببيئة العمل في الخطوط الجوية القطرية، وتمكينهم من اكتساب خبرات جديدة وشحذ مهاراتهم مما يساعدهم على النجاح في وظائفهم المستقبلية بعد إتمام دراستهم وتخرّجهم.

وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: "تتيح الخطوط الجوية القطرية بيئة عمل عالمية لجميع موظفيها، لتساعدهم على تدشين مسار مهني ناجح لهم في الشركة وتطوير مهاراتهم على المستوى الشخصي. ويقدم برنامج الدرب للتقطير فرصة فريدة من نوعها للطلاب لكي يصبحوا سفراء للناقلة القطرية ولدولة قطر. ولدى إكمالهم للبرنامج، لا شك بأن الطلاب سوف يكون لديهم المعرفة والخبرات اللازمة لضمان مستقبل مهني مميز، مما يساعدهم على تطوير أنفسهم وتطوير بلادهم". 

وأضافت السيدة نبيلة فخري: "يسرّني امتلاك جميع الطلاب الذين انضموا لبرنامج التدريب الصيفي الطموح والقدرة على التعلّم والتطوّر في وظائفهم، ونتطلع قدماً إلى مشاهدتهم يكتشفون شغفهم من خلال العديد من الفرص المتاحة في الخطوط الجوية القطرية". 
 
وسوف يدشّن الطلّاب عملية تطوير مهاراتهم في برنامج التدريب الصيفي بأربعة أيام من التدريب لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم المكتبية مثل كتابة البريد الإلكتروني والمهارات المؤثرة في التقديم ومهارات استخدام مايكروسوفت إكسل، وذلك بهدف تحضيرهم لبيئة العمل الفعلية. وبعد إتمامهم للتدريب، سوف ينضم كل طالب إلى مدرب آداء لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب في الخطوط الجوية القطرية. 
 
وسوف يحظى المتدربون هذا العام بالفرصة لشحذ مهاراتهم في مختلف أقسام الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك الأقسام التجارية والمالية وتكنولوجيات المعلومات والموارد البشرية والشؤون الجوية والمؤسسية والقانونية والتقنية، بالإضافة إلى إمكانية التدرّب ضمن أقسام القطرية للشحن الجوي التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية. ولدى إتمام الطلّاب للبرنامج نهاية هذا الصيف، سوف يستعرضون المهارات الجديدة التي اكتسبوها في إدارة وتخطيط الأعمال وإنجاز العديد من المهام في أوقات محددة وأسلوب التعامل مع زملاء العمل، والتنظيم والإدارة.  

ويتم احتساب دورة التدريب الصيفي ضمن الساعات الجامعية المعتمدة في عدد من الجامعات المحلية والدولية. 

وحالياً، هنالك تسع جامعات تحتسب الدوارت والبرامج التي تنظمها الخطوط الجوية ضمن الساعات الدراسية المعتمدة، وهي: جامعة فيرجينيا كومونويلث، وجامعة نورث ويسترن، وجامعة قطر، وجامعة ستيندن، وجامعة كولارادو (الولايات المتحدة)، وجامعة ولاية أريزونا (الولايات المتحدة)، وجامعة يوتاه (الولايات المتحدة)، وجامعة هيدرزفيلد (المملكة المتحدة)، وجامعة ليدز بيكيت (المملكة المتحدة). 







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.