الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
07:51 ص بتوقيت الدوحة

كلية قطر لعلوم الطيران تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلبة

قنا

الإثنين، 02 يوليه 2018
كلية قطر لعلوم الطيران تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلبة
كلية قطر لعلوم الطيران تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلبة
احتفلت كلية قطر لعلوم الطيران في مركز قطر الوطني للمؤتمرات اليوم بخريجي دفعة 2018 من طلبة الكلية والبالغ عددهم نحو 100 طالب وطالبة، 80 بالمئة منهم من القطريين.
ويتوزع خريجو الدفعة الجديدة الذين ينتمون إلى عدة دول شقيقة وصديقة على عدة تخصصات في الكلية هي: الطيران والمراقبة والأرصاد الجوية وإدارة عمليات المطار والإدارة الأمنية والجوازات وهندسة الطائرات وصيانتها.
وثمن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات في كلمة ألقاها خلال الحفل، اهتمام ودعم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) ومساندته الكاملة لمسيرة الكلية العملية والتي كانت سببا لوصول كلية قطر لعلوم الطيران لهذا التميز.
ونوه بالمتابعة الحثيثة والإشراف المستمر من قبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لمسيرة الطلبة العلمية.
وقال سعادة السيد السليطي، إن دولة قطر بذلت جهودا كبيرة في تطوير التعليم بمجال الطيران والخدمات الملاحية الجوية إيمانا منها بتعليم المواطنين والأشقاء والأصدقاء من الدول الأخرى لتكون رافدا أساسيا في دعم عالم الطيران بالكوادر المختصة والمسؤولة، حيث يأتي هذا من منطلق إسهامات الدولة ومسؤولياتها تجاه العالم أجمع.
وأضاف أن دولة قطر رفدت في السنوات الست السابقة مجال الطيران في العالم بما يفوق 1000 خريج دبلوم و2000 خريج للدورات القصيرة في إطار رسالتها في هذا المجال الذي يشهد منافسة قوية.. مبينا "أنه في ضوء المنافسة الشرسة التي تشهدها صناعة الطيران الدولية والمتطلبات والاحتياجات المتغيرة للمستفيدين منها، بذلت كلية قطر لعلوم الطيران جهودا كبيرة لتتبوأ المكانة التي تستحقها في مجال تعليم الطيران".
كما أشار في هذا السياق إلى أن كلية قطر لعلوم الطيران أبرمت العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والاعتمادات من الجامعات الخارجية الدولية لرفع مستوى التخصصات وإتاحة الفرصة لهم لدراسة تخصصات أخرى مثل الطيران التجاري وهندسة وصيانة الطائرات والمراقبة والأرصاد الجوية وإدارة عمليات المطارات والإدارة الامنية والجوازات.
وأضاف أن الكلية عملت على توأمة مناهجها الدراسية مع الجامعات العالمية، فضلا عن تبادل الخبرات مع أكثر الكليات تقدما في العالم لخوض غمار التنافس والتحديث والسعي إلى التطوير والتميز في برامجها ومناهجها ودوراتها التدريبية.
كما أوضح سعادته أن الكلية عملت على تحديث أجهزتها ومكتبتها وزيادة معامل التدريب الفنية ليتمكن الطلبة من القيام بمهام تخصصات الطيران في ظل ما يشهده هذا القطاع عالميا من منافسة وتطور.
ولفت سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات إلى أن الشهادات التي حصل عليها الخريجون اليوم، تؤهلهم للانتقال إلى مرحلة العمل والمساهمة في دفع عجلة التقدم والتطور للمؤسسات الوطنية، ومواصلة مسيرة العطاء والعمل وإكمال مسيرة البناء والتكاتف من أجل غد واعد ووطن متقدم يتبوأ مكانته بين دول العالم.
بدوره، هنأ سعادة الشيخ جبر بن حمد بن محمد آل ثاني، مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران الطلبة الخريجين.. معبرا عن الفخر بهذه الدفعة الجديدة التي تخرج إلى سوق العمل للمساهمة في بناء مستقبل قطر.
وأكد التزام كلية قطر لعلوم الطيران بالقيام بدور فاعل في المجال التنموي وبأن تكون على قدر التحدي تحملا للمسؤولية تجاه الوطن .. مضيفا "أصبحت كلية قطر للعلوم الطيران من أفضل الكليات تحقيقا للإنجازات".
وأشار إلى أن الكلية حصلت على المكانة التي تستحقها عن جدارة، واستطاعت أن تكون لها بصمة واضحة في الكثير من المنظمات والهيئات والمحافل الدولية التي تعترف بالكلية وتمنحها اعتماداتها الأكاديمية لبرامجها التدريبية.
وأفاد سعادة الشيخ جبر بن حمد بن محمد آل ثاني أن الكلية جددت أسطول طائراتها إلى جانب الحصول على تراخيص العمل لطائرات الدايموند الجديدة D40 ذات المحرك الواحد وطائرات D42 ذات المحركين التي ستكون في الخدمة قريبا.
وأعلن أن كلية قطر لعلوم الطيران ستحتضن المؤتمر العالمي (ICAO 2018 Symposium in Doha ) الذي يهدف إلى استكشاف السياسات والتكنولوجيات الجديدة في مجال الطيران المدني وتعزيز التعاون الدولي بين الدول المشاركة.
وأوضح أن المؤتمر يجمع ممثلين رفيعي المستوى من مقدمي خدمات الطيران الدولي والسلطات المحلية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجالس الإدارة والمديرين من مؤسسات التدريب لمشاركة المعلومات وتبادل الأفكار القيمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.