الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
03:38 م بتوقيت الدوحة

الأراضي مطابقة للمعايير المطلوبة..

مصادر لـ «العرب»: اعتماد مواصفات أسواق فرجان «أبا الحيران» و«الريان»

العرب- أحمد سعيد

الإثنين، 02 يوليه 2018
مصادر لـ «العرب»: اعتماد مواصفات أسواق فرجان «أبا الحيران» و«الريان»
مصادر لـ «العرب»: اعتماد مواصفات أسواق فرجان «أبا الحيران» و«الريان»
تشهد الدائرة 14 خلال الفترة المقبلة إنشاء سوقين من أسواق الفرجان، وذلك استجابة لتوصية سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي.

 وقالت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة لـ « ?العرب»، إن بنك قطر للتنمية انتهي فعلياً من مطابقة الأرض المخصصة لإنشاء الأسواق بالمعايير الرئيسية، حيث تبين مطابقتها للمعايير والمواصفات التي يحددها البنك لإقامة مثل تلك الأسواق.

تابعت المصادر أن الأسواق ستقام في منطقتي «أبا الحيران»، و«الريان الجديد»، ومن المنتظر أن يبدأ العمل في تنفيذ وتشييد تلك الأسواق قريباً فور الانتهاء من جميع الإجراءات المتبقية، وهو ما يعد استجابة قوية وسريعة لمطالب أهالي المنطقة التي رفعوها إلى المجلس البلدي المركزي.

يشار إلى أن بنك قطر للتنمية أطلق، مؤخراً، المرحلة الثانية من تشييد أسواق الفرجان في مختلف مناطق الدولة، حيث يجري حالياً إنشاء 3 أسواق فرجان بمناطق «جريان جنيحات، وأم قرن، والصخامة»، وتصميم سوقين في الغرافة وازغوي، وأسواق أخرى بمنطقتي «الخريطيات ومعيذر الجنوبية».

جدير بالذكر أن هذه المشروعات تأتي ضمن خطة لإنشاء أكثر من 50 سوق فرجان، تضم أكثر من 650 محلاً، موزعة جغرافياً على 15 منطقة بالدولة، حيث يضم المشروع مرحلتين، الأولى تم الانتهاء منها بواقع 44 سوقاً، تتضمن 645 محلاً، فيما يجري حالياً العمل على الانتهاء من المرحلة الثانية، التي تتضمن إنشاء عدة أسواق بمناطق «جريان جنيحات، وأم قرن، والصخامة، والخريطيات، والنوف»، كما شملت مناطق المرحلة الأولي: «الثمامة، والثميد، وروضة اقديم، والمعراض، وأم سنيم، والقطيفية، والعب، وروضة الحمام، وحزم المرخية، وجريان نجيمه».






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.