الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
05:04 م بتوقيت الدوحة

الأدعم يبدأ مشواره في بطولة العالم لكرة اليد بملاقاة أنغولا

بازل- قنا

الأحد، 01 يوليه 2018
المنتخب القطري يبدأ مشواره في بطولة العالم لكرة اليد بملاقاة أنغولا
المنتخب القطري يبدأ مشواره في بطولة العالم لكرة اليد بملاقاة أنغولا
أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد جدول مباريات بطولة العالم للرجال التي ستقام في ألمانيا والدنمارك خلال الفترة من 10 ولغاية 27 يناير 2019.

وكانت قرعة البطولة التي سُحبت يوم، الإثنين، الماضي أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السويد والمجر والأرجنتين ومصر وأنغولا، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات فرنسا وروسيا وألمانيا وصربيا والبرازيل وكوريا الجنوبية، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا وكرواتيا ومقدونيا وأيسلندا والبحرين واليابان، والمجموعة الثالثة منتخبات الدنمارك والنرويج والنمسا وتونس وتشيلي والسعودية.

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بملاقاة أنغولا يوم، الجمعة، 11 يناير، ويلاقي في مباراته الثانية مصر يوم، الأحد، 13 يناير، ويلعب مباراته الثالثة أمام المجر يوم، الإثنين، 14 يناير، ويخوض مباراته الرابعة أمام السويد يوم، الأربعاء، 16 يناير، على أن يختتم مبارياته في الدور التمهيدي بمواجهة الأرجنتين يوم، الخميس، 17 يناير.

وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، بينما تخوض المنتخبات التي تحتل المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة مسابقة كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وكان المنتخب القطري تأهل لبطولة العالم 2019 في ألمانيا والدنمارك بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي أقيمت في مدينة سوون بكوريا الجنوبية أوائل العام الجاري للمرة الثالثة على التوالي وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني بنتيجة 33 / 31.

وسوف تكون المشاركة المقبلة في بطولة العالم هي السابعة للمنتخب القطري بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة " قطر 2015 " أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.