الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
06:40 ص بتوقيت الدوحة

الفعاليات الصيفية تساهم في ارتفاع نسب الإشغال

مديرون لـ «العرب?»: الفنادق تستقبل أعداداً متزايدة من الأجانب بعد العيد

العرب- ماهر مضيه

الأحد، 01 يوليه 2018
مديرون لـ «العرب?»: الفنادق تستقبل أعداداً متزايدة من الأجانب بعد العيد
مديرون لـ «العرب?»: الفنادق تستقبل أعداداً متزايدة من الأجانب بعد العيد
قال عدد من مديري الفنادق المحلية، إن الدوحة تشهد نمواً في أعداد السياح الأجانب خلال الفترة الحالية، لافتين إلى أن الدولة أصبحت محط أنظار الزوار من دول العالم كافة.

وأشار المديرون إلى تطور البيئة السياحية في الدولة خلال السنوات الماضية، من منشآت ضيافة بأعلى المستويات، وأماكن ترفيهية مختلفة، فضلاً عن المهرجانات والفعاليات التي تستهدف جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى سياحة الأعمال.

وأوضح المديرون، لـ «العرب» مدى أهمية المجهود الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة لجذب الزوار إلى الدوحة من حملات ترويجية في دول العالم كافة، فضلاً عن إقامة الفعاليات والمهرجانات الجاذبة في الدولة، والتي تعزز السياحة الداخلية أيضاً.

عروض وخصومات

وأشار المديرون إلى تقديم معظم المنشآت الفندقية في الدولة عروضاً جاذبة على أسعار الإقامة والطعام والشراب واستخدام المرافق والمراكز الرياضية والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى تقديم بعضها رحلات بحرية مميزة.

وبيّن المديرون أن المعطيات الحالية تشير إلى أن نسبة الإشغال ستحقق نمواً كبيراً خلال الصيف الحالي، حيث إن المنشآت الفندقية تشهد إقبالاً من قبل السياح الأجانب في الوقت الحالي؛ أي بداية الصيف، متوقعين أن تحقق زيادة تصل إلى 25 % مقارنة بالموسم ذاته من العام الماضي.

وحول السياحة الداخلية خلال شهر يونيو، أكد المديرون على أن نسبة الإشغال وصلت خلال أيام عيد الفطر المبارك إلى نحو 75 % تقريباً، حيث إن غالبية النزلاء في تلك الفترة من المواطنين والمقيمين في الدولة.

ونوّه المديرون بأن غالبية المنشآت الفندقية في الدولة كانت قد طرحت عروضاً جاذبة على الإقامة، فضلاً عن خصومات تصل إلى 25 % على الوجبات في المطاعم المختلفة داخل الفنادق، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات الترفيهية المختلفة.

نسب إشغال مرتفعة

وفي هذا الصدد، قال السيد وسام سليمان -مدير عام فندق «كمبنسكي مرسى ملاذ الدوحة»- إن الأخير يقوم بطرح خصومات تصل إلى نحو 25 % خلال الفترة الحالية، والتي تأتي بالتزامن مع المهرجانات والفعاليات في الدولة، كمهرجان صيف قطر الذي ستقيمه الهيئة العامة للسياحة قريباً بهدف جذب الزوار الأجانب إلى الدوحة.

وتوقّع سليمان أن تحقق نسب الإشغال نمواً خلال موسم الصيف، مبيناً أن الإقبال على الإقامة في الفندق مرتفع حتى الآن من قبل السياح والزوار الأجانب، إضافة إلى المواطن والمقيم في الدولة.

ولفت سليمان إلى أن نسب الإشغال وصلت خلال عيد الفطر المبارك إلى نحو 90 %، حيث إن معظم النزلاء في ذلك الوقت من الأسر المحلية أو المقيمة بالدولة، مضيفاً: «لقد طرحنا عروضاً جاذبة، وأقمنا عدداً من الفعاليات، منها إنشاء مدينة مائية على الشاطئ؛ ما حفّز العائلات على الإقامة في الفندق والتمتع بالمرافق كافة خلال إجازة عيد الفطر».

عروض وخدمات مميزة

وفي الشأن ذاته، أكد السيد رامي الجعبري -مدير عام «أماري الدوحة»- على أن الإقبال مرتفع من قبل السياح الأجانب، سواء على الإقامة في الفندق أو استخدام المرافق السياحية من المطاعم ومركز العلاج الطبيعي والمركز الرياضي وبركة السباحة.

وأشار إلى أهمية الحملات التسويقية التي تقوم بها الشركة من خلال مكاتبها في عدة دول حول العالم، كما شدد على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العامة للسياحة في جذب الزوار إلى الدوحة، عبر إقامة المهرجانات وغيرها من الفعاليات، فضلاً عن الحملات الترويجية التي تطرحها في العديد من دول العالم.

وتحدّث الجعبري حول العروض والخصومات التي يقدّمها الفندق من أجل تحفيز السياح على الإقامة واستخدام المرافق، حيث إن هناك خصماً بنسبة 25 % على الطعام والشراب في مطاعم الفندق كافة، بالإضافة إلى عروض على استخدام المرافق من الصالة الرياضية أو العلاج الطبيعي وبركة السباحة.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.