الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
11:18 م بتوقيت الدوحة

جامعة الأقصى تكّرم صاحب السمو وتمنحه «دكتوراه فخرية»

قطر تقدّم 50 مليون ريال لدعم طلبة الجامعات في غزة

الأناضول

الأحد، 01 يوليه 2018
قطر تقدّم 50 مليون ريال لدعم طلبة الجامعات في غزة
قطر تقدّم 50 مليون ريال لدعم طلبة الجامعات في غزة
منحت جامعة حكومية فلسطينية في قطاع غزة، أمس السبت، حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، شهادة دكتوراه فخرية؛ «تقديراً لدعمه للشعب الفلسطيني في عدة مجالات».

وسلّم كمال الشرافي -رئيس جامعة الأقصى في غزة- شهادة الدكتوراه الفخرية، لسعادة السفير محمد بن إسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، خلال زيارته للجامعة أمس. وقال الشرافي لوكالة «الأناضول»: نقدم شهادة الدكتوراه الفخرية لصاحب السمو وفاءً لقطر حكومة وشعباً، ولوقوفها إلى جانب شعبنا في حصاره، وتقديمها هذه المشاريع الإغاثية».

وأضاف: «قيمة ما حصلت عليه الجامعة من المنحة القطرية لتحرير شهادات الطلبة المحتجزة؛ لعدم قدرتهم على دفع الرسوم المستحقة، 540 ألف دولار». وأشار الشرافي إلى أن هذه المرة الثانية التي تقدم فيها قطر منحاً للطلبة.

من جانبها أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنها قدّمت منحة بقيمة 50 مليون ريال قطري مخصصة لسداد الرسوم الدراسية لطلبة الجامعات في القطاع.

ونوّه سعادة السفير محمد بن إسماعيل العمادي -رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة- بأن دولة قطر كانت ولا تزال رائدة في دعم أهالي قطاع غزة، عبر مجموعة ضخمة من المشاريع الحيوية والخدماتية، التي ساهمت في تشغيل آلاف الخريجين والعمال لتقليل نسبة البطالة.

وقد عبّر سعادته عن ذلك في كلمة له خلال حفل أُقيم اليوم في مقر جامعة الأقصى بمدينة غزة، حول «منحة دولة قطر الإغاثية لسكان قطاع غزة».







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.