الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
10:35 م بتوقيت الدوحة

اليوم بداية فعاليات النشاط الصيفي بمركز شباب الذخيرة

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 30 يونيو 2018
اليوم بداية فعاليات النشاط الصيفي بمركز شباب الذخيرة
اليوم بداية فعاليات النشاط الصيفي بمركز شباب الذخيرة
تحت رعاية أدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة مركز شباب الذخيرة يعلن عن خطة النشاط الصيفي 2018 والتي تشمل عدة فعاليات وأنشطة متميزة تتمركز حول تنمية الشباب في جميع جوانب الحياة.

وينطلق النشاط الصيفي بمركز شباب الذخيرة اليوم الأحد الموافق 01/7/2018 بمماراسات عامة بمقر المركز تشمل ( كرة قدم – تنس طاولة – بلياردوا – سباحة – بلاي ستيشن SONY).

وتشمل خطة الأنشطة الصيفية بالمركز هذا العام الجانب الترفيهي والجانب الثقافي حيث ينظم المركز عدة محاضرات وورش عمل بالتعاون مع وزارة العدل حول قانون العقوبات بالدولة ومحاضرات أخرى عن القانون الدولي ويهدف ذلك تسليط الضوء لدى الشباب والنشئ على علم هام من العلوم الاجتماعية له علاقة بكافة علوم الحياة ولايمكننا فصله عنها بل ينمي الوعي الاجتماعي لدى الشباب وتعريفهم بما لهم وعليهم من الحقوق والواجبات .

ولم تقتصر خطة النشاط الصيفي على ذلك فقط بل ينظم المركز برنامج رياضي ترفيهي بعنوان علم أولادك يشمل هذا البرنامج تعليم الشباب الرماية والسباحة والفروسية ويأتي ذلك انطلاقاً من قول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( علموا ابنائكم السباحة والرماية وركوب الخيل ) لما لهم من فوائد عظيمة لجسم الشباب منها لعب بناء العضلات، وتقويتها؛ وزيادة مُعدل التوافق بينها وبين الجهاز العصبي. كما تُنمي الثقة بالنفس، وقُوة الإرادة، والشَجاعة؛ وتزيد من القُدرة على التركيز.

وهناك ايضاً زيارة ورحلة علمية الى المكتبة الوطنية ينظمها مركز شباب الذخيرة وذلك من منطلق أهمية تعريف الشباب بأهم المعالم الثقافية بدولتنا الحبيبية وتعتبر المكتبة الوطنية أحد المراجع الثقافية والمعرفية الكبيرة، وتستمر الأنشطة والفعاليات الصيفية بمركز شباب الذخيرة حتى تاريخ 28/08/2018م  لينظم المركز خلال تلك الفترة أبرز الفعاليات والأنشطة يأتي على رأسها مسابقة في تنس الطاولة و مهرجان سباحي ترفيهي والعاب ومسابقات مائية وبطولة لمحبي لعبة البلاي ستيشن sony ، بالإضافة إلى ندوات ومحاضرات ثقافية ودورات تدريبية في التصوير الضوئي وفعاليات الطيران والسيارات اللاسلكية وتعليم اساسيات السباحة يومياً بمسبح المركز وتنظيم حملة مجتمعة مع إدارة الشرطة المجتعية يتم من خلالها توزيع الماء على المارة وصبغ الجدران والارصفة وتنظيف الأماكن العامة المختلفة ويهدف ذلك الى تنمية ثقافة التطوع لدى أبنائنا الشباب.

وهناك فعاليات أخرى متنوعة يأتي من ضمنها زيارات تبادليه للمراكز الشبابية للوقوف على أهم الخبرات والمهارات لديهم لإمكانية الاستفادة والتعاون في تطوير العمل الشبابي. كما يقوم المركز بتنظيم زيارات للمؤسسات والجهات سواء الحكومية أو الخاصة التي تسهم في إثراء المجتمع القطري والأماكن التراثية والسياحية والترفيهية مثل المتحف وسوق واقف وحديقة الألعاب المائية (أكوا بارك). 

كما يوفر مركز شباب الذخيرة في مقره مشرفين متخصصين وكذلك الأدوات المطلوبة للممارسة الرياضات المختلفة بالمركز مثل السباحة وكرة القدم والكاراتيه واللياقة البدنية وتنس الطاولة والبلياردو. وذلك من أجل توفير الجو المناسب للشباب لقضاء عطلة الصيف بما هو مفيد وجذاب. 

وفي تصريح له حول النشاط الصيفي للمركز قال السيد أحمد إبراهيم المهندي " مدير مركز شباب الذخيرة أن إدارة المركز تركز خلال النشاط الصفي على الجانب الترفيهي والتعليمي والتعاون وتنمية المهارات الرياضية والثقافية لدى الشباب متعاوناً في ذلك مع جميع المراكز الشبابية.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.