الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
03:40 ص بتوقيت الدوحة

على هامش مشاركته بمؤتمر الغاز الدولي في واشنطن..

الرئيس التنفيذي لقطر للبترول يلتقي وزير الطاقة الأمريكي وعدد من أعضاء الكونغرس

نيويورك- العرب

السبت، 30 يونيو 2018
. - QP CEO with Sec Perry
. - QP CEO with Sec Perry
التقى المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، سعادة وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري في مقر وزارة الطاقة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر والقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي المسال. 

كما التقى المهندس الكعبي والوفد المرافق له مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون مكتب موارد الطاقة السيد فرانسيس فانون لمباحثات تناولت مختلف أوجه التعاون بين قطر والولايات المتحدة في مجال الطاقة.

وقد أجرى الرئيس التنفيذي لقطر للبترول، على هامش مشاركته بمؤتمر الغاز الدولي في واشنطن، عددا من اللقاءات مع مجموعة من أعضاء مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي ومساعديهم شملت كل من عضو لجنة الطاقة والتجارة السيد جو بارتون، وعضو لجنة الموازنة السيد جون لارسون، وعضو لجنتي الخدمات المسلحة والنقل والبنية التحتية السيد ريك لارسين، وعضو لجنتي الزراعة والتعليم والقوى العاملة السيد ريك ألين، وعضو لجنتي الطاقة والتجارة وشؤون المحاربين القدامى السيد غوس بيليراكيس. كما التقى كلا من رئيس لجنة الطاقة والتجارة وعضو لجنتي السياسات والتوجيه الجمهوريتين السيد غريغ والد، وعضو لجنتي الطاقة والتجارة والتوجيه الجمهورية السيد ريتشارد هادسون.

كما عقد المهندس الكعبي لقاءين منفصلين مع عضوي مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي السيد هنري كويلار عضو لجنة المخصصات ولجنتيها الفرعيتين لشؤون الدفاع والأمن الوطني، والسيد كورت شريدر عضو لجنة الطاقة والتجارة ولجنتيها الفرعيتين للطاقة والصحة، حيث تركزت جميع النقاشات حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي كان على رأسها قضايا شؤون الطاقة وشراكات قطر مع الشركات الأمريكية في مجال الطاقة، خاصة في مجال الاستكشاف والتنقيب وفي صناعة الغاز الطبيعي.

وعقد الرئيس التنفيذي لقطر للبترول لقاءا على هامش زيارته مع وزير التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية سعادة السيد بايك أونغيو وعدد من كبار المسؤولين في وزارته، حيث تم بحث مختلف أوجه التعاون الثنائي في مجال الطاقة.

وقد شملت لقاءات المهندس سعد بن شريده الكعبي في العاصمة الأمريكية مباحثات مع رؤساء والرؤساء التنفيذين لكبار شركات الطاقة من بينها إكسون موبيل وكونوكو فيليبس وأوكسيدنتال بتروليوم.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.