الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
05:31 م بتوقيت الدوحة

«حصاد» تعلن عن خطة لاستثمار 500 مليون دولار في القطاع الزراعي بالسودان

الدوحة - قنا

الخميس، 28 يونيو 2018
. - حصاد-الغذائية-قطر
. - حصاد-الغذائية-قطر
أعلنت شركة حصاد الغذائية -إحدى الشركات التابعة لجهاز قطر للاستثمار- عن عزمها الاستثمار في القطاع الزراعي والغذائي السوداني بقيمة 500 مليون دولار، وذلك على مدار الثلاث سنوات المقبلة.

وأوضحت الشركة في بيان بهذا الصدد، أن هذا الإعلان يأتي عقب توقيع حصاد على مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات المتخصصة في المجال الزراعي والغذائي من الجانب السوداني اليوم في العاصمة الخرطوم.

وبهذه المناسبة، صرح السيد محمد السادة الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، بأنه تماشيا مع استراتيجية حصاد الجديدة، التي تهدف إلى أن تصبح من خلالها مستثمراً استراتيجياً ناجحاً في مجالي الإنتاج الغذائي والزراعي عالمياً، فقد تم توقيع مذكرة التفاهم مع الجانب السوداني.

وأوضح أنه خلال السنوات الثلاث المقبلة، ستقوم شركة حصاد باستثمار حوالي 500 مليون دولار في القطاع الغذائي بالسودان، وذلك من خلال الدخول في شراكات مع عدد من الشركات السودانية المحلية، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على تحديد المشاريع التجارية المناسبة، وتوقيع الاتفاقيات التي تتماشى مع استراتيجية حصاد الجديدة.

يذكر أن شركة حصاد هي شركة رائدة في الاستثمار بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، ولديها عدد من المشاريع بدولة قطر وأستراليا وعمان، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات المستقبلية في عدد من الدول.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.