الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
03:15 م بتوقيت الدوحة

مكتبة قطر الوطنية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة "أجمل أذان"

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 27 يونيو 2018
مكتبة قطر الوطنية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة "أجمل أذان"
مكتبة قطر الوطنية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة "أجمل أذان"
أعلنت مكتبة قطر الوطنية أسماء الفائزين الثلاثة في مسابقة "أجمل أذان"، التي نظمتها في إطار فعاليات شهر رمضان المبارك، وقام المتسابقون من خلالها بإرسال تسجيل الأذان بأصواتهم إلى المكتبة عبر الإنترنت.

وحصدت المسابقة تفاعلا كبيراً من الجمهور، إذ بلغ عدد المشاركين فيها 140 مشاركًا، من بينهم 3 أطفال ومشاركان من خارج دولة قطر. وبهذه المناسبة، صرّح أحمد ندّاف، أخصائي المعلومات في المكتبة قائلاً: "أبرزت هذه المسابقة مواهب أفراد المجتمع وشجعتهم على استخدام مرافق المكتبة، مثل استديو التسجيل في محطات الإبداع. وقبل اختيار الفائزين الثلاثة، فحص خبراء في الصوت أصوات المشاركين، وحُدّد الفائز الأول من خلال تصويت موظفي المكتبة لاختيار أفضل أذان. وبهدف تشجيع أفراد المجتمع، ممن يتمتعون بأصوات جميلة، سنستخدم صوت الفائز الأول في إذاعة الأذان داخل مبنى المكتبة خلال ساعات العمل اليومية".

وبالنسبة للفائزين في المسابقة، فقد فاز بالمركز الأول السيد محمود مجدي الدميري، مدرس الدراسات الإسلامية واللغة العربية في مدرسة شيربورن الإنجليزية في قطر، وبالمركز الثاني السيد محمد هلال سعيد، إمام ومؤذن بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، وبالمركز الثالث السيد محمد علي الأبرش، طالب دراسات عليا في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر.

وفي إطار تعليقهم على المسابقة، أكد الفائزون أن للأذان أهمية كبيرة في الإسلام، فهو من شعائر الإسلام الظاهرة والنداء لدخول المسجد، كما يُعدُّ بمثابة البوابة الأولى للتعرّف على الإسلام. وأعربوا أيضًا عن سعادتهم البالغة للمشاركة في مثل هذه المسابقة الفريدة، التي تُكرِّم المؤذنين وتحتفي بهم كفئة مهمة في المجتمع، على أمل أن تُعقد المزيد مثل هذه المسابقات في المستقبل في دولة قطر وجميع الدول العربية والإسلامية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.