الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
05:53 م بتوقيت الدوحة

الإدارة العامة للدفاع المدني: نصائح توعوية للحفاظ على حياتك وحياة من حولك

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 27 يونيو 2018
الدفاع المدني
الدفاع المدني
قدمت الإدارة العامة للدفاع المدني مجموعة من النصائح والإرشادات الخاصة بقواعد السلامة بالمنشآت والمركبات والمنازل والسلامة العامة.

وقالت الإدارة في منشورها التوعوي "حفاظاً على حياتك وحياة من تحب لابد من أتباع بعد القواعد الخاصة بالسلامة والتى تندرج كما أوردتها إدارة العامة للدفاع المدني كالأتي:

أولاً سلامة المنشأت التجارية:
لابد من الحرص على توفير أنظمة ومعدات السلامة في المنشأة والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعرقل المرور من مخرج الطوارئ بالأضافة إلى أتباع قواعد التخزين السليمة والحرص على الصيانة الدورية للمنشأة وأخيراً توفير التهوية الطبيعية لكافة مخارج الطوارئ.

ثانيا سلامة المركبات:
التأكد من سلامة مركبتك لتجنب الاسباب التى قد تؤدي إلى الحريق وخاصة في فصل الصيف، كما لا تحمّل المركبة أكثر من المسموح لها وتجنب السير لمسافات طويلة دون توقف مع التأكد من مستوي المياه في خزان الماء مع عدم التدخين او أستخدام الهاتف المحمول أثناء التزود بالوقود.

ثالثاً السلامة العامة:
لابد من حفظ لوحة عنوانك كاملة لمساعدة خدمة الطوارئ في الوصول اليك بسرعه عند وقوع حادث كذلك لابد من الابتعاد عن مصادر الحرارة والحريق واخلاء المكان فور والاتصال بالطوارئ على 999، ولابد من وجود طفاية الحريق وصندوق الاسعافات الاوليه ومعرفة طرق استخدامها الصحيحه مع الحرص على عدم التحميل الزائد على الكهرباء.

رابعاً السلامة في المنزل:
تأكد من أغلاق أسطوانة الغاز وإطفاء جميع الاجهزة وإغلاق جميع النوافذ عند الخروج من المنزل ولابد من صيانة مستمرة للمعدات والأجهزة المهمة في النزل مع تخزين الاغراض بشكل آمن لتفادي وقوع الحوادث.

خامساً السلامة من الحرائق:
أعمل على وضع أسطوانات الغاز في مواقع آمنة وعند تسريب غاز سارع بفتح جميع الأبواب والنوافذمع عدم محاولة أشعال أعواد الثقاب كذلك الحذر من تشغيل أي جهاز كهربية مع الحرص الدائم على توفير بطانية وطفاية الحريق في المطبخ وتجنب تخزين المواد القابلة للأشتعال فيه مع المحافظة المستمرة على نظافة مراوح الشفط.
ودمتم سالمين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.