الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
11:36 م بتوقيت الدوحة

البيرو يودّع النهائيات بفوز معنوي على أستراليا

أ ف ب

الأربعاء، 27 يونيو 2018
البيرو يودّع النهائيات بفوز معنوي على أستراليا
البيرو يودّع النهائيات بفوز معنوي على أستراليا
قاد المهاجم باولو غيريرو المنتخب البيروفي لكرة القدم إلى توديع مونديال روسيا بفوز معنوي على نظيره الاسترالي 2 – صفر، أمس، على ملعب «فيشت» الأولمبي في سوتشي، وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وصنع القائد المخضرم باولو غيريرو (34 عاماً) الهدف الأول لأندري كاريو (18)، وسجل الثاني في الدقيقة 50، رافعاً غلته التهديفية الدولية إلى 36 هدفاً في 92 مباراة. وحققت البيرو ما كانت تصبو إليه بعد خسارتين قاسيتين أمام الدنمارك وفرنسا بنتيجة واحدة صفر-1 بعد عرضين جيدين، وهو توديع المونديال بأفضل نتيجة ممكنة بعدما خرجت من المنافسة خالية الوفاض. وهي المشاركة السادسة للبيرو وتبقى أفضل نتيجة ربع نهائي 1970 عندما خسرت 2-4 أمام البرازيل التي توجت لاحقاً باللقب، والدور الثاني في 1978 بثلاث هزائم حيث كان يقام بنظام المجموعتين. في المقابل، منيت أستراليا التي كانت آمالها ضعيفة في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة، بخسارتها الثانية بعد الأولى أمام فرنسا 1-2، وودعت من الدور الأول للنسخة الثالثة توالياً.
وكانت أستراليا بحاجة إلى الفوز وخسارة الدنمارك لبلوغ ثمن النهائي، لكن أياً من النتيجتين لم تتحقق، لأن الأخيرة تعادلت مع فرنسا صفر-صفر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.