الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
07:26 م بتوقيت الدوحة

«ناقلات» تسلم أول يختين فاخرين صنعا بالكامل في قطر

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 26 يونيو 2018
شركة ناقلات قطر
شركة ناقلات قطر
نجحت شركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر" المحدودة (NDSQ) التابعة لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) في تسليم أول يختين من اليخوت الفاخرة، واللذين قامت بتصنيعهما بالكامل في حوض "ارحمة بن جابر الجلاهمة" لبناء وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية في قطر.

وفي هذا الاطار عبر المهندس عبدالله بن فضاله السليطي الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات عن سعادة شركته بتسليم أول يختين فاخرين صنعا بالكامل في حوض "ارحمة بن جابر الجلاهمة" لبناء وإصلاح السفن في دول قطر، معتبرا أن هذا المشروع هو ثمرة للعمل الدؤوب لتحقيق رؤية سعت ناقلات من أجلها لتطوير صناعة بناء السفن متعددة الاستخدامات لعملائها المحليين والعالميين وفقا لأحدث تصاميم الهندسة البحرية و التكنولوجية وأعلى معايير الجودة والسلامة.

وأضاف أن شركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر" قامت بخطوات ناجحة في مجال بناء السفن في قطر منذ بدء عملياتها في عام 2011، محققة عمليات تسليم ناجحة لمجموعة متنوعة من السفن الجديدة لدعم العمليات في الموانئ المحلية.

وأشار السليطي إلى أنه في غضون فترة وجيزة منذ بدء عمليات شركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر"، أثبتت قدراتها في أن تصبح إضافة استراتيجية للصناعة البحرية في قطر من خلال تحقيق التنويع الاقتصادي تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وتقوم شركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر" ببناء السفن من الحديد والألمنيوم والبلاستيك المقوى بالألياف حتى طول 170 مترا، وذلك في صالات التشييد المغطاة بالكامل في حوض "ارحمة بن جابر الجلاهمة" في مدينة راس لفان الصناعية في قطر.

وتشمل قدراتها الإنتاجية نطاقا واسعا من السفن التجارية (مثل القاطرات وسفن الإمداد والدعم البحري وسفن البضائع) والسفن الحربية واليخوت الفاخرة بمختلف أنواعها وفقا لأعلى المعايير العالمية. كما يمكن لشركة (NDSQ) إجراء عمليات إعادة التأهيل والصيانة لليخوت العملاقة والسفن البحرية المختلفة.

وتعتبر هذه اليخوت من أول اليخوت الفاخرة التي يتم بناؤها محليا وهي بطول (71 مترا). وتم تصنيع اليختين بشكل "قوس" في المقدمة والذي يعد من أحدث أنواع التصاميم الدولية ويمتاز بأعلى معايير السلامة العالمية.

وحتى الآن، نجحت شركة NDSQ في بناء 40 قاربا متعدد الاستخدامات، بالإضافة إلى 28 عملية إعادة تأهيل وترميم ناجحة. وتعمل شركة NDSQ وفقا لأعلى المعايير الدولية، كما انها تمتلك شهادات ايزو 9001: 2008 في نظم إدارة الجودة (QMS)، وشهادة ايزو 14001: 2004 في نظم الإدارة البيئية (EMS)، وشهادة ايزو 18001: 2007 في إدارة الصحة والسلامة المهنية. كما تلتزم الشركة ببرامج السلامة والصحة والبيئة والجودة لضمان خلق بيئة عمل آمنة في جميع عمليات الشركة المختلفة.

وناقلات هي شركة مساهمة في بورصة قطر وتعمل في نقل الغاز الطبيعي المسال وتشكل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر، ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 65 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، كما تدير الشركة وتشغل 4 سفن لنقل غاز البترول المسال، بالإضافة لامتلاكها وإدارتها لوحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية.

وتضطلع الشركة بالإشراف على أنشطة حوض "ارحمة بن جابر الجلاهمة" لبناء وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية وهي شركة "ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة"، وشركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر".

وتأسست شركة ناقلات دامن شيبياردز قطر في حوض ارحمة بن جابر الجلاهمة في مدينة راس لفان الصناعية في قطر كمشروع مشترك بين شركة ناقلات وشركة دامن الهولندية. تركز شركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر" على بناء جميع أنواع السفن العسكرية والتجارية واليخوت الفخمة من الحديد والألومنيوم والبلاستيك المقوى بالألياف حتى طول 170 مترا كحد أقصى.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.