الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
02:47 ص بتوقيت الدوحة

عبد العزيز ومحمد الطاونجي.. توأمان حلا بالمركز الثاني بالثانوية بنفس مجموع الدرجات

الدوحة- حامد سليمان

الثلاثاء، 26 يونيو 2018
. - التوأمان
. - التوأمان
في مفارقة قلما تحدث في نتائج الثانوية العامة، سواء في قطر أو أي دولة، حصلا أخوان توأمان على نفس مجموع الدرجات في المرحلة الثانوية، على الرغم من أنهما في فصول دراسية مختلفة أثناء الدراسة وفي لجان اختبارات مختلفة.

وقد حصل عبد العزيز ومحمد محمود الطاونجي، على مجموع درجات 797 بنسبة 99.63 % ليحلا في المركز الثاني بالثانوية العامة.

قال الطالب عبد العزيز محمود الصغير الطاونجي "ليبي الجنسية وحصل على المركز الثاني بين طلاب المرحلة الثانوية، مقيد بمدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين"، أن مفتاح التفوق الأول هو علاقة الطالب بالله، ثم يأتي مجهود الطالب ودعاء الوالدين له.

وأضاف: لمدرسة أحمد بن حنبل دور في تفوقي وأخي، حيث ساهمت المدرسة في توفير المعلمين للعمل على التغلب على نقاط الضعف في تحصيلنا العلمي لمختلف المواد الدراسية، لذا نشكر إدارة المدرسة على هذا الجهد الكبير والحرص على صالحنا.

وأكد على أن حصوله وأخيه على نفس مجموع الدرجات في المرحلة الثانوية هو بفضل الله، مشيراً إلى أن الأمر لا علاقة له بأي تخطيط مسبق أو معرفة بأن هذا الأمر يمكن أن يحدث.

وأوضح أن أخيه تأخر بعض الشيء في التحصيل الدراسي بالنصف الدراسي الأول، وفي النصف الدراسي الثاني، تأخر هو بعض الشيء ليلحق به أخيه، وهو ما تحقق، مضيفاً: وهو بفضل الله، أن شد عضد كل منا بأخيه، فكل منهما في فصل مختلف أثناء الدراسة وفي لجنة اختبار مختلفة أثناء الاختبارات.

من جانبه عبر محمد محمود الصغير الطاونجي (الأخ التوأم لعبد العزيز محمود الصغير الطاونجي) عن سعادته العارمة بنتيجته في المرحلة الثانوية، والفخر لما حصلا عليه من درجات، موضحاً أنها تتويج لجهدهم طوال العام الدراسي.

وأوضح أن التفوق يرتكز على ثلاثة عوامل علاقة الطلاب بربه، ثم علاقته بوالديه، ثم يأتي العمل الدؤوب في التحصيل الدراسي والايمان بالقدرة على تحقيق التفوق.

وأشار إلى أنه كما كان تفوقه وأخيه على نفس المستوى في الثانوية، سيكون توجههم في الدراسة الجامعية.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.