الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
11:22 ص بتوقيت الدوحة

"احمي منتجك" حملة وزارة الاقتصاد والتجارة لتعزيز مفهوم الملكية الفكرية

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 26 يونيو 2018
وزارة الاقتصاد والتجارة
وزارة الاقتصاد والتجارة
نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة حملة توعوية تحت عنوان "احمي منتجك" استهدفت أصحاب المصانع وشركات الأدوية، وذلك بهدف تمكينهم من اكتساب الخبرات العملية والتجارب المهنية التي تتيح لهم حماية حقوق الملكية الفكرية لابتكاراتهم.

وتأتي هذه الحملة في إطار نهج الوزارة المستمر لترسيخ ونشر ثقافة الملكية الفكرية لدى كافة فئات المجتمع، حيث بادرت الوزارة خلال هذه الحملة بنشر رسائل توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، كما أرسلت رسائل نصية لأصحاب المصانع وشركات الأدوية، بهدف تعزيز الوعي بضرورة تسجيل علامة تجارية تميز منتجاتهم وخدماتهم وحمايتها من التعدي، إذ أوضحت الحملة أهمية الملكية الفكرية وفوائدها في تطوير الأعمال.

وشددت الحملة التوعوية على أهمية الحماية التي توفرها الملكية الفكرية، وأهمية تسجيل وحفظ حقوق الملكية دعما للصناعات والمنتجات الوطنية ولزيادة الاختراعات والإبداعات الوطنية.

وقد اطلع أصحاب المصانع وشركات الأدوية على مبادرات وزارة الاقتصاد والتجارة الرامية إلى انتهاج أرقى المعايير الدولية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، وتوفير منظومة إلكترونية متكاملة ذات جودة عالية لدعم وتمكين أصحاب العلامات التجارية والمخترعين والمبتكرين والمؤلفين وأصحاب الحقوق المجاورة، من الحفاظ على حقوقهم وحماية أعمالهم واختراعاتهم.

يذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة تقوم بشكل دوري بحملات توعوية لتعزيز الوعي بثقافة حماية حقوق الملكية الفكرية وفوائدها، وأهم الخدمات التي تقدمها الوزارة في هذا المجال.


















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.