الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
07:35 م بتوقيت الدوحة

مكتبة قطر الوطنية تنظم ورشة حول "أساسيات الكتابة الابداعية"

الدوحة - قنا

السبت، 23 يونيو 2018
. - مكتبة قطر الوطنية
. - مكتبة قطر الوطنية
نظمت مكتبة قطر الوطنية مساء اليوم ورشة حول (أساسيات الكتابة الابداعية ) حاضر فيها الدكتور أحمد عبدالملك أستاذ اللغة العربية والاتصال بكلية المجتمع.

تناولت الورشة التعريف باتجاهات الكتابة الإبداعية، وأنواعها وجماليات اللغة والتعبير،وقدم خلالها الدكتور أحمد عبدالملك شرحاً لأنواع النص الإبداعي،مع تعريف بالمحسّنات اللفظية والبيانية والبديعية.

وبيَن عبدالملك خلال الورشة الفروق بين المذاهب الأدبية المختلفة في كافة حقول الكتابة الإبداعية، مستعيناً بنماذج استدلالية من كتب ودراسات ومقالات،مع بيان أنواع المفردة وكيفية بناء الحقل المعجمي.

وتحدث الدكتور أحمد عبدالملك عن المشكلات التي تواجه الشباب الراغبين في اصدار مؤلفات جديدة وأهمها العجلة في طرح منتج جديد رغم عدم إلمامهم الكافي بأساسيات التحرير باللغة العربية الفصحى، وعدم حرصهم على طلب النصيحة من أهل الاختصاص بداية من اختيار غلاف الكتاب أو نشره وتوزيعه.

وتنظم مكتبة قطر الوطنية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع العديد من الأمسيات الأدبية والموسيقية الى جانب الورش التعليمية لكافة الأعمار، وتحوي المكتبة على مليون كتاب في مختلف جوانب المعرفة الانسانية متاح لاستعارة الجمهور إلى جانب العديد من الوثائق الرقمية على موقعها الالكتروني.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.