الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
06:12 م بتوقيت الدوحة

السفر والتربية

السفر  والتربية
السفر والتربية
الحمد لله رب العالمين، الذي جعل لنا مواسم للراحة بعد التعب.
فبعد اجتهاد عام دراسي كامل، تأتي العطلة الصيفية ليرتاح فيها الطلاب والطالبات، والمعلمون والمعلمات، والكثير من الموظفين والموظفات.
حيث يقوم الجميع بإعادة طاقته في الإجازة الصيفية، وشحذ همته للعام الدراسي المقبل إن شاء الله تعالى.
ويتم قضاء العطلة الصيفية بكثير من الوسائل والبرامج الترفيهية، وهناك من الأسر من يفضل قضاءها في السفر لخارج البلاد متى ما سنحت لهم الفرصة.
حيث إن السفر مع الأسرة له فوائد تربوية كثيرة.
أهمها التقارب الذي يحدث بين أفراد الأسرة، فالكل يكون قريباً من الآخر ويتعرف على ما يحبه وما لا يحبه، وتكثر تجمعاتهم على وجبة الطعام وتبادل أجمل الأحاديث والذكريات.
وكذلك تزيد من رصيد ثقافة الأبناء، حيث يتعرفون على عادات وتقاليد الشعوب الأخرى التي يزورونها، ويتعرفون على لغة تلك الشعوب وثقافاتها وعملاتها الوطنة، وما إذا ما كانت تضم متاحف وآثاراً تاريخية كثيرة، فهذا كله يساعد على توسيع مدارك الأبناء.
وأيضاً يتم تعليم الأبناء أهمية الوقت، ففي السفر لا بد من احترام الوقت ابتداء من احترام موعد إقلاع الرحلة، والوصول لها في الوقت المناسب إلى ما يتخلل الرحلة من نزهات وأنشطة واكتشافات لا بد أن تتم في وقت معين، وإلا لن يتمكن أفراد الأسرة من ممارسة تلك الأنشطة.

همسة تربوية:
السفر رحلة تعليمية رائعة للأبناء، يتم تعليمهم فيها الكثير من القيم إلى جانب ما يتعلمونه في المدارس، فلنحرص أن تكون سفراتنا تربوية ممتعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

قطر بطل آسيا

02 فبراير 2019

سر سعادة الأطفال

19 يناير 2019