السبت 25 ربيع الأول / 23 نوفمبر 2019
02:37 ص بتوقيت الدوحة

القطري "عادل حسين" ثالث المرحلة الافتتاحية برالي باها إيطاليا الدولي

الدوحة- قنا

الجمعة، 22 يونيو 2018
القطري "عادل حسين" ثالث المرحلة الافتتاحية برالي باها إيطاليا الدولي
القطري "عادل حسين" ثالث المرحلة الافتتاحية برالي باها إيطاليا الدولي
أحرز السائق القطري عادل حسين المركز الثالث في المرحلة الافتتاحية ضمن منافسات باها إيطاليا الدولي، سادس جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" للعام 2018، الذي يستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
واحتل عادل حسين بصحبة ملاحه الفرنسي جان ميشيل بولاتو على متن سيارة "تويوتا لاند كروزر" المركز الثالث في الترتيب العام ضمن منافسات فئة /تي 2/ بعدما سجل زمنا قدره 10.49.0 دقائق متخلفا بفارق 1.43.7 دقيقة عن السائق البولندي توماس بيك بصحبة ملاحه ومواطنه ميشال ماركزويسكي على متن سيارة "تويوتا لاند كروزر" الذي سجل زمنا قدره 9.05.0 دقائق.
أما المركز الثاني في المرحلة الافتتاحية فقد كان من نصيب السائق السعودي أحمد الشقاوي وملاحه الفرنسي لوران ليشلتوشتر على متن سيارة "تويوتا لاند كروزر" بعدما سجل زمنا قدره 9.28.1 دقائق متخلفا بفارق 22.8 ثانية عن المتصدر.
ويخوض السائقون غدا /السبت/ مراحل اليوم الثاني التي تتميز بالوعورة نظرا لاقترابها من جبال الألب، على أن يستكمل السائقون بقية مراحل الرالي بعد غد الأحد في اليوم الثالث والأخير من المنافسات.
ويشارك القطري عادل حسين في الرالي مع الملاح الفرنسي جان ميشيل بولاتو في ظل ملاحه الأساسي ومواطنه ناصر الكواري الذي يتواجد حاليا في رحلة عمل خلال مونديال روسيا لكرة القدم.
ويسعى عادل حسين أحد المرشحين لتحقيق الفوز في الرالي، إلى المحافظة على وتيرته الجيدة خلال الفترة الأخيرة بعدما حل ثالثا في رالي كازاخستان الصعب، وذلك من أجل تحقيق الفوز الذي يمنحه 25 نقطة، وهو ما يقربه كثيرا من استعادة لقب بطولة العالم للمرة الثانية بعدما سبق أن حققها للمرة الأولى عام 2016.
ويحتل السائق القطري المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم لفئة /تي 2/ برصيد 99 نقطة وبفارق 26 نقطة عن السعودي الشقاوي المتصدر، فيما يأتي السائق الروسي قسطنطين ايفانوف ثالثا برصيد 50 نقطة، والروسية يوليا ميجونوفا رابعة برصيد 42 نقطة، بينما يأتي الكازاخستاني مارات ابيكيف خامسا برصيد 36 نقطة، والروسي اليكسي تيتوف سادسا برصيد 25 نقطة.
وأعرب عادل حسين عن رضاه لاحتلاله المركز الثالث في فئة /تي 2/ ضمن المرحلة الافتتاحية من باها إيطاليا الدولي، سادس جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة، مشيرا إلى أن المرحلة كانت جيدة وتعرف من خلالها على إمكانيات السائقين المنافسين.
وقال عادل، في تصريح صحفي، إن مراحل يوم الغد ستكون صعبة وستحدد بصورة كبيرة شكل المنافسة على اللقب، لافتا إلى أن المنافسة في الرالي ستكون قوية في ظل مشاركة مجموعة من أبرز سائقي هذه الفئة في العالم.
وأوضح أنه سيخوض منافسات الغد باستراتيجيات مختلفة حسب تنوع نوعية الأرضية والعقبات التي تنتشر في المراحل من مناطق تمر بأنهار مائية وغيرها ، لافتا إلى أن المنافسين سيحددون الاستراتيجية التي سيتبعها حسب التقدم أو التأخر.
وشدد على أنه سيحاول بصورة كبيرة الحفاظ على سيارته وعدم التعرض لأي اعطال تعيق مسيرته في الرالي بشكل عام كما حدث في الجولات الماضية، لافتا إلى ان مساعده الفرنسي يتمتع بخبرة كبيرة في باها ايطاليا وسيكون بمثابة الدعم الكبير له خلال مراحل يومي الرالي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.