الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:57 م بتوقيت الدوحة

وســام الاحتــرام

علياء أحمد بن سيف.. القوة والمنطق في الدفاع عن الحق

الدوحة- العرب

الجمعة، 22 يونيو 2018
علياء أحمد بن سيف.. القوة والمنطق في الدفاع عن الحق
علياء أحمد بن سيف.. القوة والمنطق في الدفاع عن الحق
تعد سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني ممثل دولة قطر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، تجسيداً دقيقاً للحجة والقوة والمنطق في الدفاع عن الحق، وقد نالت احترام العالم في الكثير من المواقف الدولية، وخاصة في فورة ثورات الربيع العربي عندما دعت لحماية المدنيين العزل، كما تصدت كثيراً بكل استبسال لتفند مزاعم الاحتلال الصهيوني وتدعم الحق الفلسطيني في العودة وإنهاء الاحتلال غير المشروع، مثلما تصدت لمزاعم دول الحصار الظالم على دولة قطر.

شغلت سعادة السفيرة علياء آل ثاني منصب سفير منذ أغسطس 2011، وعملت في البعثة الدائمة لقطر لدى الأمم المتحدة في نيويورك في الفترة من أبريل 2007 إلى يوليو 2011.

وكانت الشيخة علياء آل ثاني عضواً في الأمانة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالدولة في الفترة من سبتمبر 1999 إلى مارس 2007 كباحثة في إدارة البحوث والتخطيط، وإحدى كبريات المتخصصات في إدارة العلاقات الدولية بصفتها مديرة إدارة حقوق الطفل ومديرة لشعبة حقوق الطفل.

كما شغلت منصب عضو في لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل في الفترة من 2007 إلى 2009، ومثلت دولة قطر في العديد من اجتماعات الأمم المتحدة في لجنة المرأة ولجنة التنمية الاجتماعية والجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي ولجنة حقوق الإنسان.. ولذا تمنحها «العرب» وسام الاحترام.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.