الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
06:32 م بتوقيت الدوحة

«جنوب إفريقيا» تختتم عروضها الليلة بالدوحة

الدوحة - العرب

الجمعة، 22 يونيو 2018
«جنوب إفريقيا» تختتم عروضها الليلة بالدوحة
«جنوب إفريقيا» تختتم عروضها الليلة بالدوحة
بعد أسبوع كامل من العرض، تختتم ليلة اليوم الجمعة (22 يونيو) مسرحية «جنوب إفريقيا» لمسرح السلام من دولة الكويت، عروضها بمسرح المياسة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، والتي بدأ عرضها منذ أول أيام العيد.

ومسرحية «جنوب إفريقيا» من تأليف وإخراج وبطولة عبدالعزيز المسلم، ويشاركه في تقديم باقي الأدوار كل من: باسمة حمادة، وأحمد السلمان، وعبدالإمام عبدالله، وشهد الياسين، ومشاري البلام، وشوق ومشعل الشايع، وخالد بوصقر، ويوسف الحشاش، ومايا، والطفل شيل يام، فضلاً عن فرقة البيت المسكون للاستعراضات.

 وكان الفنان عبدالعزز المسلم، قد أعرب عن سعادته بعرضه هذه المسرحية أمام الجمهور القطري الذي وصفه بالجمهور المتذوق للفن الأصيل والهادف، حيث أكد أن مسرحية جنوب إفريقيا بعيدة كل البعد عن الجانب السياسي، بل هي تحاكي الجانب الإنساني، واحترام القيم الإنسانية، وتعزيز الهوية، وتدور أحداثها حول أرض إفريقية لقبيلة، هذه الأرض لم يسقط فيها المطر فترة معينة، ما يجعلها تعاني من الجفاف، وهناك من يسلب هذه الأرض، ومن ثم تتحول إلى منتجع سياحي، كما سيكون هناك صراع لاسترجاع الأرض المسلوبة، وفي إطار كوميدي تتجه عائلات كويتية إلى هذا المنتجع. وفي حين يكون بعض هؤلاء من الفقراء، تكون هناك طبقة الأثرياء، وتحصل بينهم مواقف كوميدية جميلة، موضحاً أنها تقدم نوعاً جديداً من المسرح، لم يسبق أن قُدّم من قبل، حيث تعتبر خليطاً من كوميديا الموقف والكوميديا السوداء، ومؤكداً أنه لم يعتمد فيها على الكلمة الشعبية أو الاستهزاء.

وعرفت عروض المسرحية طوال أيام عرضها إقبالاً كبيراً من طرف الجمهور، خاصة وأنها اعتمدت على الإبهار البصري والديكورات الضخمة منذ بداية عرضها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.