الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:47 م بتوقيت الدوحة

يتوجّه إلى تونس الأحد لمعسكر تحضيري لـ «الآسيوية»

منتخبنا الشاب يخسر ثاني تجاربه أمام اليابان

مجتبي عبد الرحمن سالم

الجمعة، 22 يونيو 2018
منتخبنا الشاب يخسر ثاني تجاربه أمام اليابان
منتخبنا الشاب يخسر ثاني تجاربه أمام اليابان
خسر المنتخب القطري الشاب لكرة اليد تجربته الثانية، مساء أمس، أمام نظيره الياباني بالصالة الرياضية بالدحيل، وذلك في إطار تحضيرات «الأدعم الشاب» للبطولة الآسيوية لكرة اليد للشباب في نسختها رقم 16، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بإسبانيا 2019، وجاءت خسارة «الأدعم الشاب» بنتيجة (25-19).
وقدّم «الأدعم الشاب» مردوداً أقل بكثير من اللقاء الأول الذي خسره أمام الياباني بنتيجة (22-21) الاثنين الماضي، وعمل المدرب على الاستفادة من التجربة باختبار أكثر من أسلوب للعب في المباراة، في الوقت الذي أظهر فيه الياباني مستوى قوياً في المباراة ونجح في إنهاء الشوط الأول لمصلحته بنتيجة (13-11).
وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو منتخبنا التقدم في المباراة ولكن الياباني كان أفضل لينجح في الفوز في اللقاء وينهيه لفائدته بنتيجة (25-19).
وسيواصل «الأدعم الشاب» تحضيراته في اليومين المقبلين بتدريبات بدنية وفنية، لحين التوجّه إلى تونس مساء الأحد من أجل إقامة معسكر تحضيري هناك، سيخوص خلاله مباراتين وديتين أمام المنتخب التونسي، على أن يعود إلى الدوحة في الخامس من يوليو المقبل، قبل التوجّه إلى سلطنة عُمان لخوض البطولة الآسيوية.
ظروف صعبة
ويواجه «الأدعم» ظروفاً مختلفة عن الفترة السابقة التي تربّع فيها على عرش القارة الصفراء، بالفوز بأربع نسخ لفئته منذ العام 2010 بإيران حينما تُوّج بطلاً، ثم عزّز بطولته بالفوز بنسخة عام 2012 بالدوحة، ثم الفوز بنسخة 2014، وتلاها بالفوز باللقب الأخير بالأردن في عام 2016. ويتطلع إلى الدفاع عن لقبه في النسخة المقبلة بمدينة ظفار العُمانية، غير أنه يواجه ظروفاً صعبة أبرزها معاناة المنتخب من عوامل تتعلق بالدعم المادي للتحضيرات ومستحقات اللاعبين، بجانب لجوء الاتحاد للاستعادة بمدربي الأندية لتجهيز المنتخب للدفاع عن اسم قطر في كرة اليد، في ظل عدم وجود مدرب متفرغ لهذه الفئة من لاعبي كرة اليد.
وسيخوض «الأدعم الشاب» البطولة الآسيوية المقبلة في المجموعة الثانية بجانب كل من العراق وسوريا وفلسطين، في البطولة التي تنطلق بظفار العُمانية في الفترة من 15 إلى 26 من يوليو المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.