الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
07:26 ص بتوقيت الدوحة

تمتعي ببشرة صحية خلال الصيف

بلقيس فضل-العرب

الخميس، 21 يونيو 2018
تمتعي ببشرة صحية خلال الصيف
تمتعي ببشرة صحية خلال الصيف
كثير منا يعاني من البشرة الجافة والتصبغات التي تنتج من الشمس بعض النصائح لكي تتمتعي بشرة صحية وحيوية تجنبي عدم تنظيف بشرتك مرتين يوميا باستخدام المنتج الأنسب لنوع البشرة، فبالإضافة إلى أنّ التنظيف اليومي يُحافظ على صحة البشرة، فإنّه يحميها من المشاكل الجلدية، كما أنّ التنظيف يُكافح العيوب التي تظهر على الوجه، ويجب مراعاة البشرة الحساسة عند اختيار الغسول المناسب لها؛ إذ يجب استخدام منتجٍ لطيفٍ على البشرة، وكذلك من يعانون من حب الشباب.
إليك بعض الأقنعة الطبيعية المنزلية لأشراق بشرتك. 

قناع الموز يُمكن استخدام الموز كقناعٍ طبيعي لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومةً، وذلك من خلال هرس ثمرةٍ من الموز متوسطة الحجم، وتوزيعها على الوجه والرقبة، مع تركها لمدةٍ تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.

خل التفاح يُمكن عمل محلولٍ مكوّنٍ من ملعقةٍ كبيرةٍ من خل التفاح مع كوبين من الماء، واستخدامه بعد غسل الوجه، وهذا الغسول يعمل على شد البشرة وتطهيرها.

قناع الحليب يُمكن تحضير قناع مكوّن من ربع كوب من الحليب مع ما يكفي من الماء، لصنع ما يُشبه العجينة وتطبيقه على الوجه، ومن ثم ترك المزيج حتى يجف، ويتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع الخيار
وعصير الليمون يمنح الخيار البريق المطلوب للبشرة، كما يُساعد على علاج الحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، وهذا القناع مناسب للبشرة الدهنية ويُمكن تحضيره من خلال الطريقة الآتية: المكونات ملعقة كبيرة من عصير الخيار. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة صغيرة من الجليسرين "في حال كانت البشرة جافة ".

طريقة التحضير تُخلط جميع المكونات معاً ثُم تُستخدم قطنة لتوزيع القناع على الوجه، ويُمكن وضعه على المنطقة حول العينين. يُترك القناع لمدة ربع ساعة، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء البارد. يُستخدم هذا القناع يومياً لمدة أسبوع للحصول على بشرةٍ براقة، ولا يُضاف الجليسرين إن كانت البشرة دهنية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.