الأحد 23 جمادى الأولى / 19 يناير 2020
03:34 م بتوقيت الدوحة

مجلس النواب الاميركي يصوت علي وقف فصل أطفال المهاجرين غداً

أ ف ب

الأربعاء، 20 يونيو 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين أن المجلس سيصوت الخميس على مشروع قرار يوقف فصل أطفال المهاجرين عن أهاليهم عند دخولهم البلاد بشكل غير شرعي. 
وأثارت مشاهد وأصوات مؤثرة لأطفال يبكون بعد فصلهم عن عائلتهم انتقادات من معارضي حملة الرئيس الاميركي دونالد ترامب ضد الهجرة غير القانونية. 
وأكد راين "لا نريد ان يؤخذ الاطفال من ذويهم. نستطيع تنفيذ قوانين الهجرة في بلادنا دون ان نفصل العائلات. وتقول الادارة انها تريد من الكونغرس التحرك، وها نحن نتحرك". 
واضاف "غدا سيصوت مجلس النواب على قانون للابقاء على أفراد العائلات معاً". 
وقال ان القانون المقترح يحل كذلك "بطريقة انيقة جدا" وضع ما يطلق عليهم "الحالمون" وهم المهاجرون الذين لا يحملون وثائق والذين تم احضارهم الى الولايات المتحدة اطفالاً بشكل غير قانوني. 
ولم تتكشف تفاصيل عن مشروع القرار. 
وفي جلسة مع النواب الجمهوريين الثلاثاء، وعد ترامب بدعم أي قانون يقرونه. 
وقال راين انه بموجب مشروع القانون الذي سيجري التصويت عليه الخميس، فإنه لن يتم فصل الأهالي الذين يخضعون للمقاضاة لدخولهم البلاد بشكل غير قانوني عن اطفالهم، وبدلا من ذلك سيبقى افراد العائلات معا في عهدة وزارة الامن القومي الى حين انتهاء الاجراءات القضائية ضدهم. 
واضاف "سيتم توفير تمويل اضافي لوزارة الامن القومي حتى تحصل على الموارد الكافية لاستضافة ورعاية العائلات خلال العملية برمتها". 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.