الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
01:47 م بتوقيت الدوحة

القطري "عادل حسين" في بطولة العالم للراليات الصحراوية

الدوحة- قنا

الأربعاء، 20 يونيو 2018
القطري عادل حسين
القطري عادل حسين
تبدأ سادس جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" وسيستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أبرز سائقي الراليات ، تعد منافسة قوية لسائق القطري عادل حسين.
وينافس عادل بصحبة ملاحه الفرنسي جان ميشيل بولاتو على متن سيارة تويوتا لاند كروزر، وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام لمنافسات فئة تي 2، على لقب الرالي مع مجموعة من أبرز السائقين في مقدمتهم السائق السعودي أحمد الشقاوي وملاحه الفرنسي لوران ليشلتوشتر متصدر الترتيب العام، والسائق البولندي توماسز بارونوفسكي بصحبة ملاحه ومواطنه جرزيجورز كونتشاك، والسائق البولندي الآخر توماس بيك بصحبة ملاحه ومواطنه ميشال ماركزويسكي.
ويسعى السائق القطري أحد أبرز المرشحين لتحقيق الفوز، للمحافظة على وتيرته الجيدة خلال الفترة الأخيرة بعدما حل ثالثا في رالي كازاخستان الصعب، وذلك من أجل تحقيق الفوز الذي يمنحه 25 نقطة، وهو ما يقربه كثيرا من استعادة لقب بطولة العالم للمرة الثانية بعدما سبق أن حققها للمرة الأولى عام 2016.
وفي حال تحقيق عادل للفوز في إيطاليا فإن فرصته في الجولات الخمس المتبقة من بطولة العالم ستكون أكبر، والمقررة في إسبانيا والمجر وبولندا والمغرب والبرتغال على التوالي، حيث إنه سبق أن حقق الفوز فيهم خلال الموسمين الماضيين، وله خبرة كبيرة في هذه الجولات من قبل مقارنة مع منافسيه على اللقب.
وأعرب السائق القطري عادل حسين عن تفاؤله بتحقيق الفوز في باها إيطاليا، حيث اعتبر هذا الفوز البداية الحقيقية نحو استعادة لقب بطولة العالم للراليات، مشيرا إلى أنه استعد جيدا خلال الفترة الأخيرة وأعد نفسه وسيارته بصورة جيدة.
وقال عادل، في تصريح صحفي، إنه سيخوض باها إيطاليا بسيارة جديدة وفريق جديد، في ظل غياب ملاحه ومواطنه ناصر الكواري المتواجد بعمله حاليا في كأس العالم لكرة القدم بروسيا، لافتا إلى أنه سيرافقه في باها ايطاليا الملاح الفرنسي جان ميشيل بولاتو الذي يملك خبرة كبيرة، كما سبق أن عمل معه في موسم 2016 خلال سباقات في إيطاليا والمجر وبولندا.
وشدد السائق القطري على أنه حضر إلى إيطاليا من أجل تحقيق الفوز فقط لا غير، وأنه سيبذل قصاري جهده من أجل تخطي هذا التحدي وتحقيق الهدف، لافتا إلى صعوبة السباق حيث يتكون من بعض المناطق الخادعة، خاصة عند الأماكن التي تمر بأنهار صغيرة. 
ومن المقرر أن تبدأ الإجراءات الرسمية للسباق غدا الخميس بعمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات، على أن تقام المرحلة الافتتاحية بعد غد الجمعة، ثم تقام بقية مراحل الرالي يومي السبت والأحد المقبلين.
ويحتل السائق القطري عادل حسين المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم لفئة تي 2 برصيد 99 نقطة وبفارق 26 نقطة عن السعودي الشقاوي المتصدر، فيما يأتي السائق الروسي قسطنطين ايفانوف ثالثا برصيد 50 نقطة، والروسية يوليا ميجونوفا رابعة برصيد 42 نقطة، بينما يأتي الكازاخستاني مارات ابيكيف خامسا برصيد 36 نقطة، والروسي اليكسي تيتوف سادسا برصيد 25 نقطة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.