السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
04:18 م بتوقيت الدوحة

البحرين تجاهر بالتطبيع مع الصهاينة

الأناضول

الثلاثاء، 19 يونيو 2018
البحرين تجاهر بالتطبيع مع الصهاينة
البحرين تجاهر بالتطبيع مع الصهاينة
أعلن مسؤول بحريني أن وفداً صهيونيا سيشارك في اجتماع لجنة التراث العالمي، الذي تنظمه منظمة الـ «يونسكو»، وتستضيفه بلاده خلال الفترة من 24 يونيو الحالي إلى 4 يوليو المقبل. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها المنامة بشكل علني عن استضافة وفد من الاحتلال، التي لا تربطها معها علاقات دبلوماسية.

وقال منير بوشناقي -مستشار التراث العالمي بهيئة البحرين للثقافة والآثار (حكومية)، في تصريحات
لجريدة «أخبار الخليج» البحرينية- إن «هناك وفداً إسرائيلياً سيحضر هذه الاجتماعات، لأن هذا اجتماع دولي».

وبين أن «أي دولة في الأمم المتحدة لها الحق في المشاركة في هذه الاجتماعات».

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار في موقعها الإلكتروني أن الاجتماع المزمع سيعقد برعاية عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وشهدت الفترة الأخيرة بعض التداخلات البحرينية المثيرة للجدل، ففي 10 مايو الماضي، دافع وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، عبر تدمير «مصادر الخطر».

جاء ذلك في تغريدة له عبر «تويتر»، بعد ساعات من إعلان تل أبيب استهداف خمسين موقعاً تابعاً للقوات الإيرانية في سوريا.

وفي الشهر نفسه، كشفت اللجنة الأولمبية الفلسطينية عن مشاركة دراجين بحرينيين في ماراثون أقيم بإسرائيل، وأدانت تلك المشاركة، واعتبرتها «سابقة تنطوي على درجة عالية من الخطورة، تصل حد الخيانة العظمى لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته».

كما سبق أن زار وفد من جمعية «هذه هي البحرين» -يضم 24 شخصاً- إسرائيل، وبشكل علني للمرة الأولى في ديسمبر الماضي، وهو الأمر الذي أثار موجة انتقادات، ولكن الجمعية البحرينية قالت إن وفدها الذي زار إسرائيل لا يمثل أي جهة رسمية.












التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.