الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
09:39 ص بتوقيت الدوحة

بلجيكا تكرم وفادة بنما بثلاثية

أ ف ب

الثلاثاء، 19 يونيو 2018
بلجيكا تكرم وفادة بنما بثلاثية
بلجيكا تكرم وفادة بنما بثلاثية
أكرم المنتخب البلجيكي لكرة القدم وفادة نظيره البنمي -الضيف الجديد على النهائيات- باكتساحه 3-0، أمس في سوتشي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لمونديال 2018.
ويدين «الشياطين الحمر» بفوزهم الكبير إلى روميلو لوكاكو صاحب ثنائية (69، و75)، ودرايس مرتنز (47) الذي فك شيفرة الدفاع البنمي، بعد أن عانت بلاده للوصول إلى الشباك طوال الشوط الأول.
ضغط «الشياطين الحمر» منذ البداية، وهددوا مرمى الحارس خايمي بينيدو في أكثر من مناسبة عبر يانيك كاراسكو ومرتنز ثم ادين هازار الذي لم يستغل خطأ فادحاً من الدفاع في إعادة الكرة إلى حارسه وسدد في الشباك الجانبية اليمنى (12)، ثم اهتزت الجهة اليسرى الخارجية للشباك بمحاولة من مرتنز (19).
وتواصلت المحاولات البلجيكية دون جدوى، بعدما نجح المنتخب الأميركي الشمالي في إحباط جميع الهجمات عند مشارف منطقته، وحتى عندما نجح لاعبو مارتينيز في تخطي الدفاع والتوغل في المنطقة كان الحارس بينيدو على الموعد كما فعل في مواجهة انفرادية للوكاكو (40).
وبعدما عجزوا طوال 45 دقيقة عن الوصول إلى الشباك، لم ينتظر البلجيكيون سوى دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني لافتتاح التسجيل بهدف رائع لمرتنز، الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى بعد عدة محاولات من الدفاع لإبعادها من منطقته، فأطلقها «طائرة» من فوق الحارس وإلى الشباك (47).
لكن بدلاً من استغلال الوضع المعنوي المهزوز لمنافسيهم، كادت شباك «الشياطين الحمر» أن تهتز عبر مايكل إمير مورييو، لولا الحارس تيبو كورتوا الذي اضطُر إلى التدخل لأول مرة منذ صافرة البداية (54).
وعادت بعدها بلجيكا لفرض هيمنتها مجدداً، ووجهت الضربة القاضية لبنما إثر لعبة جماعية وتمريرة متقنة من دي بروين إلى القائم الأيسر، حيث لوكاكاو الذي طار إليها وحوّلها برأسه في الشباك (69).
ولم ينتظر مهاجم مانشستر الإنجليزي طويلاً لإضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لبلاده، إثر هجمة مرتدة سريعة بدأها اكسل فيتسل، الذي مرر الكرة للقائد إدين هازار فتقدم بها قبل أن يمررها خلف الدفاع إلى لوكاكو الذي سددها بيمناه على يسار الحارس (75).
وتراخى البلجيكيون بعد الهدف الثالث، وسمحوا لمنافسيهم في الانطلاق إلى الأمام، وهددوا مرمى كورتوا دون أن يتمكنوا من تسجيل هدفهم الأول في النهائيات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.