السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
10:13 ص بتوقيت الدوحة

ماذا قال لاعبو المنتخب المصري عن مواجهة روسيا .. وموعد البث المباشر للمباراة؟

العرب- متابعات

الإثنين، 18 يونيو 2018
موعد البث المباشر لمباراة روسيا ومصر غدا الثلاثاء
موعد البث المباشر لمباراة روسيا ومصر غدا الثلاثاء
تتواصل غدا الثلاثاء منافسات مونديال روسيا في يومها السادس، بإقامة ثلاث مباريات تجمع اليابان مع كولومبيا، وبولندا مع السنغال، وروسيا مع مصر.

ففي المباراة الأولى، يستهل المنتخب الياباني مشواره في المونديال بمواجهة نظيره الكولومبي على ملعب استاد "موردافيا أرينا" في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة.

ويتطلع المنتخب الياباني إلى استغلال مباراة الغد لمحو آلام الهزيمة أمام كولومبيا بنتيجة (1 /4) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات من المونديال الماضي الذي استضافته البرازيل عام 2014 .

وبدأ المنتخب الياباني مشواره استعدادا لمونديال روسيا بهزيمتين وديتين أمام غانا وسويسرا قبل أن يتغلب الفريق على منتخب باراجواي 4 / 2 يوم /الثلاثاء/ الماضي في مباراته الودية الأخيرة قبل المونديال.

وفي مباراة ثانية، يخوض المنتخب البولندي غدا مباراته الأولى في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا، أمام نظيره السنغالي على ملعب "أتكريت أرينا" بالعاصمة الروسية موسكو في ختام الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات.

ويدخل المنتخب البولندي مباراة الغد بطموح كبير بعد أن حقق ثمانية انتصارات خلال عشر مباريات في التصفيات، وحسم تأهله متفوقا في مجموعته بفارق خمس نقاط أمام نظيره الدنماركي.

ورغم الإخفاق في التأهل للنهائيات بنسختي 2010 و 2014 من كأس العالم، يشكل المنتخب البولندي واحدا من المنتخبات التي تستحق المشاهدة والمتوقع لها أن تقطع مشوارا طويلا في المونديال الروسي.

وفي مباراة ثالثة وأخيرة غدا، يلتقي المنتخبان الروسي والمصري مع على ملعب استاد "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبرج في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، والتي شهدت الجولة الأولى من منافساتها فوز روسيا على السعودية بخماسية نظيفة وهزيمة المنتخب المصري أمام أوروجواي بهدف دون رد.

ويأمل المنتخب المصري في تحقيق الانتصار الأول في المونديال غدا، وذلك في ثالث مشاركاته بالنهائيات، والأولى منذ نسخة عام 1990.

في المقابل يسعى المنتخب الروسي لتحقيق الفوز، أملا في حسم التأهل إلى دور الستة عشر.
ويفتقد المنتخب الروسي في مباراة الغد جهود صانع الألعاب ألان دزاجويف بسبب إصابته في الساق خلال المباراة الافتتاحية أمام السعودية، لكن بديله دينيس تشيريتشيف، الذي سجل ثنائية في شباك السعودية، جاهز لتولي المهمة مجددا.

مباراة مصر وروسيا ستكون متاحة في بث مباشر وحصري عبر قنوات beIN SPORTS، وتبث المباراة غدا الثلاثاء 19 يونيو في تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت مكّة المكرمة.

ظروف المباراة

بعد فقدان نقطة التعادل من الأوروغواي في الرمق الأخير، يصر لاعبو مصر على تحقيق الفوز.

وقال رمضان صبحي الذي دخل بديلاً لوردة "ستكون مباراة روسيا نقطة فاصلة. هم فريق جماعي لا يعتمد على الأفراد وهذا أخطر".

وأشار محمود عبد المنعم "كهربا" الذي دخل أيضا بدلاً من المهاجم مروان محسن "لن نتنازل عن الفوز ضد روسيا والسعودية أيضاً. نعد الجميع بتقديم أداء مختلف".

من جهته، قال الحارس المخضرم عصام الحضري بعد الوصول إلى سان بطرسبورغ "إذا كان للاعبين روح أكثر من مباراة الأوروغواي أطالبهم بإخراجها".

وبعدما كان مركز حراسة المرمى محط اهتمام في ظل امكانية تحطيم الحضري (45 عاماً) الرقم القياسي لأكبر اللاعبين سناً في تاريخ المونديال، أصبح من شبه المؤكد اعتماد الشناوي مرة جديدة، بعد تألقه أمام المهاجمين الفذين لويس سواريز وأدينسون كافاني ونيله جائزة أفضل لاعب في المباراة، علماً أنه رفض تسلمها لأنها مقدمة من شركة مشروبات كحولية.

وعن إشراك الشناوي ضد روسيا، علق مدير المنتخب اياب لهيطة "لقد كان متألقاً وقد صب هذا الامر في صالحه، ومن الوارد ان يكون اساسيا".

تأكد غياب دزاغوييف

ويغيب عن روسيا التي تواجه مصر للمرة الأولى وتبحث عن تأهلها الأول إلى الدور الثاني بعد الحقبة السوفياتية، لاعب وسطها المصاب ألن دزاغوييف الذي رأى ان مصر "فريق جيد جداً ومنظم كثيراً، مستواها أفضل من السعودية".

وأصيب لاعب وسط سسكا موسكو بفخذه في المباراة الأولى وسيغيب لنحو عشرة أيام، وقد حل بدلاً منه دنيس تشيريتشيف الذي سجل هدفين، فيما عاد إلى التمارين الجماعية الظهير الأيمن يوري جيركوف.

وقال لاعب وسط روسيا أليكسي ميرانتشوك أن مصر تملك فريقين: مع صلاح أو من دونه. أضاف "تشكيلة مصر مع صلاح مختلفة عن تلك التي تلعب دونه. هو لاعب جيد يحدد مصير فريقه". أضاف "سنرى ماذا يمكنه أن يفعل في مواجهتنا".

وتابع ميرانتشوك لاعب وسط لوكومتيف موسكو "يبدو فريقهم منظماً جداً ومنضبطا، ويعرفون كيف يدافعون. من حيث الاسلوب، يشبهون السعودية لكن مع تنظيم أحسن وأفضلية في النوعية".
يشار إلى أن المباراة الثانية في الجولة الثانية للمجموعة، تقام الثلاثاء بين الأوروغواي والسعودية.




























التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.