الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
07:30 م بتوقيت الدوحة

«فض المنازعات» تلزم الشركات بمنح الموظفين نسخاً من عقود العمل

العرب- محمود مختار

الإثنين، 18 يونيو 2018
«فض المنازعات» تلزم الشركات بمنح الموظفين نسخاً من عقود العمل
«فض المنازعات» تلزم الشركات بمنح الموظفين نسخاً من عقود العمل
علمت «العرب» من مصدر مسؤول بوزارة التنمية والعمل والشؤون الاجتماعية، أن لجنة فض المنازعات العمالية، نجحت في حل الكثير من الدعاوى التي تم تحويلها إليها من قبل إدارة علاقات العمل المعنية بهذا الشأن.

وقامت اللجنة بالنظر في العديد من القضايا، وأبرزها شكوى قدمت من عامل يعمل لدى شركة منذ 8 أشهر تقريباً ويحمل إقامة عمل تؤكد ذلك، إلا أن الشركة لم تعطه نسخة من العقد، وعلى الفور خاطبت اللجنة المعنية الشركة، واستمعت إلى صاحب الشكوى الذي أكد أنه يحصل على راتبه بصفة منتظمة، ولكنه لم يحصل على نسخة من عقد العمل، وعندما طالب بصورة من العقد فوجئ بالرفض من جانب الشركة.

وفى رده قال ممثل الشركة إن هناك عقد موجود في مقر الشركة وسوف يقدمه للجنة في جلستها المقبلة، وحرصت اللجنة على عقد جلسة سريعة لمتابعة الموضوع، خاصة أنه لو ثبت عدم وجود عقد فإن هذا يعني وجود مخالفة جسيمة ستجر على الشركة إجراءات قانونية صارمة.

وفى الجلسة التالية للجنة حرص ممثل الشركة المدعى عليها على تقديم نسخة من عقد العمل الخاص بالعامل الشاكي، وحرصت اللجنة على التأكد من صحة العقد وحصول العامل على صورة رسمية من عقد العمل، والتأكيد على ممثل الشركة بضرورة حصول العامل على حقوقه كاملة، وعدم الإخلال ببنود العقد الموقع معه، والذى من خلاله حصل العامل على بطاقة الإقامة الخاصة به.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.