الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
06:11 م بتوقيت الدوحة

خلال احتفال بيوم العمال في الدوحة

وزير العمل الفلبيني نقدر جهود دولة قطر في رعاية العمالة الوافدة

الدوحة- قنا

الأحد، 17 يونيو 2018
وزير العمل الفلبيني نقدر جهود دوله قطر في رعاية العمالة الوافدة
وزير العمل الفلبيني نقدر جهود دوله قطر في رعاية العمالة الوافدة
 أكد سعادة السيد سلفستر بيلو الثالث وزير العمل والتوظيف الفلبيني حرص بلاده على اختيار دولة قطر لإقامة احتفال باليوم الوطني الفلبيني الـ 120 ويوم العمال المهاجرين، تقديرا وعرفانا من الحكومة الفلبينية للجهود التي تبذلها دولة قطر لا سيما في مجال حماية حقوق العمالة الفلبينية المهاجرة بشكل عام والعاملة بقطر على وجه الخصوص.

وثمن سعادته في تصريحات صحفية على هامش احتفال الجالية الفلبينية بهاتين المناسبتين، الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة القطرية والبرامج والإصلاحات التي تصب في صالح العمالة وخاصة الفلبينية، مؤكدا أن القوانين والتشريعات التي اتخذتها دولة قطر في مجال حماية العمالة الأجنبية الموجودة على أراضيها وحقوقها تعد نموذجا يحتذى لتكون أساسا للاتفاقيات التي يتم عقدها في المنطقة ككل.

وأشاد بالبرامج والإصلاحات المتعلقة بحماية الحقوق وضمانها، مؤكدا أن قانون العمل القطري يحمي العمالة بشكل عام، ويجب تبني بنوده في المنطقة كلها من خلال منظمة العمل الدولية.

وثمن سعادته عاليا التعاون الوثيق بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والسفارة الفلبينية والتواصل الدائم واليومي والمباشر بينهما لتذليل العقبات التي قد تواجه العمالة الفلبينية، وتقديم الحلول الناجعة والآنية لها واتخاذ الإجراءات الحمائية للعمالة بشكل عام والفلبينية بشكل خاص.

وفي ختام تصريحاته، قدم سعادة السيد سلفستر بيلو الثالث وزير العمل والتوظيف الفلبيني الشكر لدولة قطر على جهودها المستمرة لدعم وحماية الجالية الفلبينية.

يذكر أن الجالية الفلبينية في الدوحة أقامت اليوم احتفالا بنادي الريان الرياضي بمناسبة مرور 120 عاما على استقلال جمهورية الفلبين ويوم العمال المهاجرين الفلبيني تضمن مجموعة من الفقرات المتنوعة بين الأغاني الشعبية والموسيقى التراثية والمسابقات الترفيهية بحضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وسعادة السيد سلفستر بيلو الثالث وزير العمل والتوظيف الفلبيني وأبناء الجالية الفلبينية في الدوحة، كما تبادل الوزيران الهدايا والدروع التذكارية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.