الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
01:26 م بتوقيت الدوحة

غدا.. تونس تواجه إنجلترا بداية مشوارها بمونديال روسيا 2018

موسكو- قنا

الأحد، 17 يونيو 2018
. - تونس وإنجلترا
. - تونس وإنجلترا
تتواصل غدا، الإثنين، مباريات الجولة الأولى من الدور الأول ضمن منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا، بإقامة ثلاث مباريات في المجموعتين السادسة والسابعة أبرزها تونس وإنجلترا.

ففي المجموعة السابعة، يستهل المنتخب التونسي مشواره في المونديال بمواجهة قوية أمام إنجلترا على ملعب مدينة فولجوجراد الروسية.

وتعد مباراة تونس وإنجلترا غدا هي إعادة لمباراتهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة أيضا لمونديال 1998 بفرنسا، والتي انتهت بفوز الإنجليز بهدفين نظيفين.

وتحمل تونس آمال جماهيرها والمشجعين العرب لكسب أول نقطة على الأقل في النسخة الـ 21 من المونديال، بعد سقوط الممثلين العرب الثلاثة الآخرين في الاختبار الأول (السعودية أمام البلد المضيف صفر-5، ومصر والمغرب أمام الأوروجواي وإيران تواليا بنتيجة واحدة صفر-1).

وتشارك تونس للمرة الأولى منذ عام 2006 والخامسة بعد أعوام 1978 و 1998 و2002 (فوز واحد و4 تعادلات و7 هزائم)، وهي تطمح لتكرار إنجاز المغرب (1986) والجزائر (2014) ببلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها.

وفي نفس المجموعة، يسعى المنتخب البلجيكي الذي تعج صفوفه بالنجوم إلى تأكيد مكانته بين المرشحين للمنافسة على لقب المونديال، من بوابة الوافد الجديد منتخب بنما عندما يتلقيان يوم غد.

ويؤمل أن يقدم الجيل الذهبي للمنتخب الكثير بقيادة نجوم مثل كيفن دي بروين وإدين هازار وروميلو لوكاكو، وتعويض الخروج من الدور ربع النهائي في مشاركتيهما الأخيرتين (مونديال البرازيل 2014 وكأس أوروبا 2016 في فرنسا).

وفي المجموعة السادسة، يخوض السويدي مواجهة سهلة إلى حد ما عندما يلتقي نظيره الكوري الجنوبي على ملعب مدينة نيزني نوفجورود يوم غد.

وسيكون منتخب السويد مطالبا بتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على فرصه كاملة في التأهل للدور الثاني، خاصة في ظل صعوبة مباراتيه المقبلتين أمام ألمانيا والمكسيك على التوالي.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.