الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
10:58 م بتوقيت الدوحة

«الفيفا» يشيد بالقرارات التحكيمية من استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في المونديال

موسكو- قنا

الأحد، 17 يونيو 2018
. - حكم الفيديو
. - حكم الفيديو
أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد بالقرارات التحكيمية الصادرة من استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا .

وقال متحدث باسم الفيفا أن القرارات كانت "مرضية جدا"، مضيفا "كل القرارات سارت على النحو الذي ينبغي ، نتمنى أن يستمر الأمر على نفس المنوال".

واحتسب الحكم الاوروجوياني ادريس كونها أمس السبت ضربة جزاء لصالح منتخب فرنسا خلال المباراة التي فاز فيها على أستراليا 2 / 1 ، بعد التشاور مع حكم الفيديو المساعد ومشاهدة إعادة اللقطة عبر شاشة خارج حدود الملعب.

كما جرى استخدام التقنية من قبل الحكم الجامبي بابا باكاري جاساما خلال المباراة التي جمعت بين الدنمارك وبيرو، حيث احتسب الحكم ضربة جزاء منحت الفوز للدنمارك 1 / 0 .

ويتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في المونديال للمرة الأولى، بعد أن استُخدمت في كأس القارات العام الماضي وكذلك في كأس العالم للأندية. 

وتتمثل التقنية في مراجعة التسجيلات التلفزيونية لحسم القرارات التحكيمية في اللقطات المثيرة للجدل خلال المباريات ، ومنها الشكوك في تسجيل هدف من موضع تسلل وإشهار البطاقات الحمراء وكذلك احتساب ضربات الجزاء ، بهدف وصول حكم الساحة إلى القرار الصحيح.

وطبقا للنظام ، يكون حكم الساحة على اتصال صوتي مباشر مع حكم آخر يتابع المباراة عبر شاشة خارج الاستاد ، كما يمكن للحكم نفسه مشاهدة إعادة اللقطة عبر شاشة خارج حدود الملعب قبل إعلان قراره.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.