الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
01:46 م بتوقيت الدوحة

الجاسم: أفخر بتمثيل قطر في مونديال روسيا 2018

العرب- متابعات

السبت، 16 يونيو 2018
. - عبدالرحمن الجاسم
. - عبدالرحمن الجاسم
يعد الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم، العربي الوحيد بين الحكام الذين اختارتهم لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضمن قائمة حكام الفيديو المساعدين "فار" في مونديال روسيا، التي تضم 13 حكماً، 9 منهم من القارة الأوروبية.

التقى "العربي مونديال" (العربي الجديد) بالجاسم، الذي فسر اقتصار القائمة عليه مع الأوربيين واللاتينيين فقط، قائلاً: "لجنة الحكام لم تختر في المشروع الجديد الذي يطبق لأول مرة في المونديال إلا الحكام أصحاب الخبرة فقط، من الذين طبقت بلادهم نظام حكم مساعد الفيديو، لذلك تم اختياري معهم، لأن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي قطعت شوطاً بمشروع "فار".

وأضاف الجاسم: "تم اختيار أطقم الحكام ومعها حكام الفيديو المساعدين، على أساس اللغة والتفاهم بهدف التجانس، حتى يكون "فار" إضافة كما أريد له، ويحقق العدالة في الملاعب ويقلل أخطاء الحكام في المباريات".

وأكد الحكم القطري أن دور حكم الـ "فار" يقتصر على الاستشارات، قائلاً: "حكم الساحة هو صاحب القرار الأول والأخير، إلا في حالتين فقط، التسلل وخروج الكرة خارج الملعب، فيجب عليه أن يتبع حكام الفيديو المساعدين لأنها حقيقة لا تخضع لرأيه الشخصي".

وقال عبدالرحمن الجاسم: "وجودي في مونديال روسيا كحكم مساعد فيديو وراءه مجهود 3 سنوات من العمل الشاق"، مشيرا إلى أن مركز "فار" الرئيسي الذي سيساعد حكام المونديال مقره في العاصمة الروسية موسكو، ولن يتنقل لكثرة الملاعب والمباريات.

وأضاف الجاسم: "وجود زميلي طالب سالم كحكم مساعد ضمن الطاقم البحريني مصدر فخر لي، وطموحي أن أقود الطاقم القطري ومعي طالب في الأدوار النهائية لمونديال 2022 بالدوحة إن شاء الله".


  
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.