الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
05:39 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح الوكرة الموازي خلال 45 يوماً

«المرور» تحويل دوّار عبد الغني بالوكرة إلى نفق.. و«الصدفة» و«أوريدو» إلى إشارات

ياسر محمد

الثلاثاء، 12 يونيو 2018
«المرور» تحويل دوّار عبد الغني بالوكرة إلى نفق.. و«الصدفة» و«أوريدو» إلى إشارات
«المرور» تحويل دوّار عبد الغني بالوكرة إلى نفق.. و«الصدفة» و«أوريدو» إلى إشارات
كشفت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، عن خطة لتطوير شارع الوكرة الرئيسي من دوّار عبدالله عبد الغني وحتى دوّار أوريدو، مشيرة إلى تحويل دوّار عبدالله عبد الغني إلى نفق، فيما سيتم تحويل دوّاري الصدفة وأوريدو إلى تقاطعات بإشارات ضوئية. جاء ذلك خلال فعالية «المجالس الرمضانية» التي عقدتها الإدارة، أمس الأول، في مجلس السيد منصور بن أحمد الخاطر عضو المجلس البلدي بمنطقة الوكرة، وحضرها العقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة التوعية المرورية، والرائد جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة التوعية، وعدد من الأعيان في منطقة الوكرة، وضباط المرور المسؤولين في أمن الجنوب.

قال العقيد محمد راضي الهاجري إن الإدارة العامة للمرور تقوم بزيارة المجالس الرمضانية خلال الشهر الفضيل إلى عدد من الأهداف، منها: معرفة آراء المواطنين في الخدمات التي تقدمها الإدارة، وبث رسائل التوعية المرورية، وتذكير أولياء الأمور في حث الأبناء على الالتزام بقانون المرور، والاستماع إلى المقترحات وآراء المواطنين في الطرق والتطور العمراني بمناطقهم، وأخيراً مد جسور التواصل والتعاون، وإزالة أية حواجز بين المسؤول والمواطن.

وبشأن الشكاوى من المخالفات المرورية بسبب الوقوف أمام مداخل الطوارئ والعيادات في المستشفيات، قال العقيد الهاجري إن مخالفات الوقوف 3 أنواع: المخالفة الأولى تتعلق بالوقوف في مواقف ذوي الإعاقة، والثانية تتعلق بعرقلة حركة السير، أما الثالثة فتتعلق بالوقوف في غير المكان المخصص للوقوف. وأضاف أن الإدارة العامة للمرور تطبق روح القانون، ولو طبقت القانون بحذافيره لخالفت الجميع، كما أنها تراعي الحالات الإنسانية والطوارئ، مشيراً إلى أن وقوف إحدى السيارات أمام مداخل الطوارئ والعيادات قد تعطل وقوف سيارات أخرى خلفها معها أيضاً حالات طارئة، وفي النهاية هناك تظلمات من المخالفة، ويتم تقدير الحالة، وتطبيق روح القانون.

من جانبه، كشف النقيب محمد مسفر الهاجري -رئيس قسم التخطيط بالإدارة العامة للمرور- عن أنه يجري العمل حالياً على تطوير شارع الوكرة ومدخلها الرئيسي من دوّار عبدالله عبد الغني وحتى دوّار أوريدو. وقال النقيب الهاجري إنه سيتم تحويل دوّار عبدالله عبد الغني إلى نفق، وسيتم الانتهاء منه في الربع الأول من 2019، مشيراً إلى تطوير الشارع بشكل عام من دوّار عبدالله عبد الغني وحتى دوار أوريدو، حيث سيتم تحويل دوار الصدفة ودوّار أوريدو إلى 3 تقاطعات بإشارات ضوئية، مضيفاً أن الخط الموازي للشارع الرئيسي (طريق الوكرة الموازي) تم الانتهاء منه، وسيتم افتتاحه خلال شهر أو شهر ونصف.

وبشأن أعمال التطوير التي تخدم استاد الوكرة -أحد الملاعب التي ستستضيف مونديال 2022- قال الهاجري إنه سيتم تطوير جميع الشوارع الداخلية حول استاد الوكرة، التي ستخدمه بشكل مباشر، كاشفاً عن وضع جسر جديد يربط بين الوكرة والوكير، وإنشاء الشارع الرئيسي المؤدي إلى الاستاد بطول 4 كم. أما بالنسبة للطريق المداري، أوضح النقيب الهاجري أنه سيرتبط بمدينة الوكرة من ناحية الشرق وعبر تقاطع مدينة بروة وحتى الوكير، مشيراً إلى افتتاح الجزء الأول من هذا التقاطع قريباً.

بدوره، أعلن السيد منصور بن أحمد الخاطر -عضو المجلس البلدي- عن إنجاز مشاريع البنية التحتية والمرافق من الكهرباء والماء والطرق الخدمية لنحو 480 منزلاً بالوكرة خلال أبريل الماضي، مشيراً إلى انتقال العمل على إنجاز مشاريع البنية التحتية لمنطقتي المشاف والوكير.

وقال الخاطر: قدمت للمجلس البلدي ملفاً حول معالجات الطرق الداخلية بمنطقة الوكير، ومنها تحويل شارع الوكير العام إلى مسارين يحويان تقاطعات بإشارات ضوئية، لافتاً إلى أهمية هذا الشارع، الذي يغذي منطقة معيذر الوكير الجديدة، التي تحتوي على 4 آلاف قسيمة، منوهاً بإدخال المرافق والعمل على تطوير الطرق بها.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.