الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
07:09 م بتوقيت الدوحة

أشغال تبدأ تنفيذ مشروع تطوير امتداد شارع الصناعية الشرقي

الدوحة- العرب

الإثنين، 11 يونيو 2018
أشغال تبدأ تنفيذ مشروع تطوير امتداد شارع الصناعية الشرقي
أشغال تبدأ تنفيذ مشروع تطوير امتداد شارع الصناعية الشرقي
المشروع يتضمن توسعة الشارع إلى 3 مسارات وإنشاء 3 تقاطعات من مستويين ونفقين للمشاة والدراجات الهوائية

 إغلاق الحركة المرورية القادمة من تقاطع أبا الصليل في اتجاه شارع الصناعية الشرقية ضمن أعمال تطوير امتداد شارع الصناعية الشرقي


بدأت هيئة الأشغال العامة "أشغال" تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير شارع الصناعية الشرقي في المسافة بين تقاطع شارع 33 الشرقي بطريق المنطقة الصناعية وتقاطع أبا الصليل بالطريق الدائري السابع بطول 2.5 كيلومتر.

وتشير "أشغال" إلى أنه من المخطط الانتهاء من المشروع الجديد في الربع الأول من 2020 و بتكلفة تبلغ نحو 730 مليون ريال.   

ويتضمن المشروع تطويرالطريق الرئيسي من خلال توسعة الطريق وزيادة عدد مساراته إلى ثلاثة مسارات بدلاً من مسارين إلى جانب تحويل ثلاثة دوارات إلى تقاطعات تتألف من مستويين فضلاً عن نفقين للمشاة ولراكبي الدراجات الهوائية.

وسيعمل المشروع على زيادة السعة المرورية للطريق بنحو 6000 مركبة في الساعة حيث من المتوقع أن ينخفض زمن الرحلة بنحو 50%.

ويزيد من أهمية الطريق كونه حلقة وصل بين عدد من الطرق السريعة الحيوية والتي تستقبل يومياً الآلاف من المركبات الخفيفة إلى جانب المركبات الثقيلة المتجهة إلى المنطقة الصناعية والقادمة من ميناء حمد عبر طريق ميناء حمد والقادمة من الدوحة عبر طريق المنطقة الصناعية أو الطريق الدائري السابع.

كما سيسهل الطريق الحركة المرورية القادمة من شارع الفروسية وطريق سلوى في اتجاه ميناء حمد وطريق مسيعيد.

إغلاق مروري 

ولإتاحة المجال أمام الأعمال الإنشائية لتطوير امتداد شارع الصناعية الشرقي تنفذ هيئة الأشغال العامة تحويلة مرورية، حيث سيتم إغلاق المسارات القادمة من تقاطع أبا الصليل بالدائري السابع في اتجاه تقاطع شارع 33 الشرقي بطريق الصناعية اعتباراً من يوم الأربعاء 13 يونيو 2018 وحتى 1 سبتمبر 2019.

وخلال فترة التغيير المروري، والذي يأتي بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، سيتم تحويل الحركة المرورية شرقاً إلى تقاطع الحفين المجاور بالطريق الدائري السابع بدلاً من تقاطع أبا الصليل.

وعليه، يتعين على القادمين من طريق ميناء حمد أو الطريق الدائري السابع في اتجاه شرق المنطقة الصناعية أو الراغبين في الوصول إلى الطرق المحلية بالمنطقة بين شارع 37 وشارع 52 استخدام تقاطع الحفين ومواصلة السير بشارع أم السنيم حتى تقاطع أم السنيم (المعروف بتقاطع كروة) ثم الانعطاف يساراً بطريق المنطقة الصناعية حتى تقاطع شارع 33 الشرقي ثم الانعطاف يساراً إلى امتداد شارع الصناعية الشرقي وصولاً لشرق المنطقة الصناعية، كما هو مبين بالخريطة المرفقة.

كما يتعين على القادمين من طريق ميناء حمد أو الطريق الدائري السابع في اتجاه غرب المنطقة الصناعية أو طريق سلوى استخدام تقاطع الحفين أيضاً ومواصلة السير بشارع أم السنيم حتى تقاطع أم السنيم (المعروف بتقاطع كروة) ثم الانعطاف يساراً بطريق المنطقة الصناعية حتى تقاطع شارع 33 الشرقي ثم الانعطاف يمنياً إلى شارع الصناعية الشرقي وصولاً لغرب المنطقة الصناعية وطريق سلوى، كما هو موضح بالخريطة المرفقة.

كما يستطيع رواد الطريق القادمون من طريق ميناء حمد أو الطريق الدائري السابع في اتجاه المدينة الأسيوية ونادي قطر للسباق استخدام تقاطع الحفين أيضاً ومواصلة السير بشارع أم السنيم ثم الانعطاف يساراً عند الإشارة الضوئية الجديدة قبل تقاطع كروة وصولاً لشارع 1110.

كما يستطيع القادمون من شارع الصناعية الشرقي في اتجاه المدينة الأسيوية ونادي قطر للسباق استخدام طريق المنطقة الصناعية وصولاً لإشارات تقاطع أم السنيم ثم الانعطاف يميناً إلى شارع أم السنيم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.