الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
10:05 م بتوقيت الدوحة

المهندي: افتتاح 24 محطة «وقود» قبل نهاية العام

نبيل الغربي

الإثنين، 11 يونيو 2018
المهندي: افتتاح 24 محطة «وقود» قبل نهاية العام
المهندي: افتتاح 24 محطة «وقود» قبل نهاية العام
صادقت الجمعية العامة غير العادية لشركة قطر للوقود «وقود»، المنعقدة أمس، على تعديل المادة 9-1 من النظام الأساسي ‏للشركة برفع نسبة التملك لغير القطريين إلى نسبة 49 %، ورفع الحد الأقصى للتملك الفردي في «وقود» ‏إلى نسبة 1 % ‏من رأس المال.

وأوضح سعد راشد المهندي -الرئيس التنفيذي لـ «وقود»- أن التعديل جاء تفعيلاً لتوجيهات «قطر للبترول» لشركاتها التابعة ‏المدرجة، ‏واستجابة كذلك لطلب من بورصة قطر، لإجراء التعديلات المذكورة، بغرض تعزيز الجاذبية ‏الاستثمارية ‏للشركات القطرية، بعد أن تم رفع تصنيف دولة قطر من قِبل «‏MSCI»‏، وعدد من المؤشرات ‏العالمية إلى سوق ‏ناشئة، لتكون بهذا أكبر سوق ناشئة على مستوى المنطقة.
 ‏
وأشار المهندس المهندي إلى أن «وقود» تنفق حالياً استثمارات تقدر بـ 634 مليون ريال خلال العام الحالي، لإضافة محطات جديدة ومضخات وقود إضافية في بعض المحطات العاملة، من أجل تحقيق الفعالية في التوزيع، ومنع الاصطفاف، بسبب إغلاق كثير من المحطات الأهلية.

وأكد سعد راشد المهندي في تصريحات صحافية أن جميع مؤشرات أداء الشركة جيدة، وقال: «مقارنة بالعام الماضي، حققنا نتائج جد ممتازة على مستوى افتتاح المحطات التابعة للشركة، وهذا العام هناك 30 محطة مبرمجة للافتتاح، وقد تم افتتاح 6 محطات، وسيتم افتتاح العدد الباقي خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي».

وأضاف: «فيما يخص فاحص، لدينا 11 مركزاً ضمن الخطة التوسعية، وقمنا بترسية عقد إنشاء مركز المزروعة، الذي من المقرر أن يفتتح العام المقبل، ونحن متفائلون بهذه الإنجازات التي سيكون لها انعكاس إيجابي على المساهمين والمواطنين والمقيمين».

وحول منافسة محطات الوقود الخاصة، قال: «نحن لا ننظر إلى المحطات الخاصة كمنافسة لنا، بل نحن نتكامل. حصتنا السوقية أكبر من القطاع الخاص؛ والمقدرة بنحو 63 % حالياً، ونعمل على التوسع أكثر، لكي تصل إلى 85 % بحلول عام 2020».


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.