الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
01:52 م بتوقيت الدوحة

الجمعية القطرية للسكري تحصل على الاعتماد الدولي كمركز تثقيف السكري

الدوحة- قنا

الأحد، 10 يونيو 2018
الجمعية القطرية للسكري تحصل على الاعتماد الدولي كمركز تثقيف السكري
الجمعية القطرية للسكري تحصل على الاعتماد الدولي كمركز تثقيف السكري
حصلت الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، على اعتراف الاتحاد الدولي للسكري باعتبارها (مركز تثقيف السكري).

و (مركز تثقيف السكري) هو مؤسسة أو منظمة أو جمعية للسكري يحددها الاتحاد الدولي للسكري بحيث تشكل جزءا من شبكة طوعية تعاونية دولية لبدء وتنسيق وتسهيل وإجراء تعليم وتثقيف عالي الجودة لمقدمي الرعاية الصحية متعددي التخصصات في مرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى ذات الصلة.

وقد قدمت الجمعية القطرية للسكري العديد من الأدلة لتكون مؤهلة "كمركز تثقيف السكري" في الاتحاد الدولي للسكري، حيث أثبتت الرغبة في لعب دور رئيسي في الرؤية، والإسهام في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم العالمي الخاصة بالاتحاد الدولي للسكري والالتزام بالعمل بشكل وثيق مع فريق التعليم التابع للاتحاد الدولي للسكري والعمل كنقطة مرجعية له ، والاستعداد لقبول ودعم عمليات المراجعة والتقييم من قبل الاتحاد وكذلك الاستعداد للالتزام بقيمه.

وبخصوص معايير التأهل الأساسية لإحراز هذا الاعتماد، أوضح الدكتور عبد الله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري أن الجمعية أوفت بمعايير الأهلية لتكون "مركزًا للتثقيف من حيث إنشاء برامج تدريب وخبرة مثبتة في تنفيذ برامج التعليم والتثقيف الصحي على المستويات الأساسية والمتقدمة، وأثبتت التزامها بفلسفة "فريق متعدد التخصصات" كما لديها روابط راسخة مع جمعيات السكري الإقليمية والدولية ، بالإضافة إلى ذلك لديها مساحة وموارد مادية داخلية كافية لإجراء برامج تعليمية وتدريبية حول السكري".

وأضاف قائلا "إن عملنا المستمر والدؤوب لزيادة مستوى الوصول الى مقدمي الرعاية الصحية يمكننا من توفير التعليم الجيد لمرضى السكري وتدريبهم على مهارات العناية الذاتية وكذلك دعمهم ودعم عائلاتهم".






































التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.