الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
06:35 ص بتوقيت الدوحة

مساعد مدرب «أدعم السلة» يتحدث عن تصفيات المونديال

هاشم زيدان: الفوز على إيران مفتاح التأهل

العرب- ناصر رويس

السبت، 09 يونيو 2018
هاشم زيدان: الفوز على إيران مفتاح التأهل
هاشم زيدان: الفوز على إيران مفتاح التأهل
أوضح هاشم زيدان، المدرب المساعد لأدعم السلة للرجال، أن تحضيرات الأدعم لمباراتي المنتخبين الإيراني والعراقي المقبلتين، ضمن المرحلة الأولى لتصفيات كأس العالم التي ستقام في الصين سنة 2019 تسير وفق المطلوب، وأن جميع اللاعبين يظهرون التزاماً كبيراً في التدريبات ويحرصون على بلوغ أعلى جاهزيتهم الممكنة، قبل حلول موعد المباراتين.

 وأضاف أن إيقاع التحضيرات قد ارتفع في الأيام الأخيرة، مقارنة بسابقاتها، وأن الجهاز الفني يولي تركيزاً كبيراً للجوانب الفنية والخططية، بعد أن تمّ التركيز في الأيام الأولى للتحضيرات على الجوانب اللياقية والبدنية.

وأشاد بالجدية الكبيرة التي يظهرها اللاعبون في التدريبات، رغم تزامنها مع شهر رمضان المعظم، وبالإحاطة الإدارية التي يلقاها الفريق عموماً من إدارة الاتحاد، من خلال الحضور المتواصل للإداريين والمسؤولين، وقال إن الجميع يتطلع إلى الفوز في المباراتين المقبلتين، والصعود إلى الدور المقبل من التصفيات.

وأعرب عن ثقته الكبيرة في قدرة الأدعم على تخطي المنتخب العراقي في المباراة المصيرية بينهما مطلع شهر يوليو، وقال: «المنتخب العراقي هو منافسنا المباشر على المركز الثالث لترتيب المجموعة، والمؤهل إلى المرحلة الثانية للتصفيات، ولا بد من الفوز عليه، ونحن قادرون على تحقيق ذلك.. فزنا عليه خارج أرضنا في مباراة الذهاب، وهو ما يعطينا أسبقية معنوية عليه، ويجعلنا قادرين على تكرار الفوز، لكن يجب أن لا نغتر بالنتيجة السابقة، وأن نبذل أقصى جهودنا».

وفي المقابل، رأى زيدان أن الفوز على المنتخب الإيراني في المواجهة الأولى التي ستقام يوم 29 يونيو ستعزز الثقة داخل صفوف الفريق، وتفتح له الطريق للفوز على المنتخب العراقي.

وأكد أهمية مشاركة الأدعم في البطولة الودية التي ستقام من 21 إلى 24 يونيو الجاري بلبنان، في مواصلة تحضير الأدعم للمباراتين الرسميتين أمام منتخبي إيران والعراق وقال إنها ستكون فرصة مهمة للوقوف على جاهزية اللاعبين ومعالجة النقائص التي تظهر على الفريق.

وقال: «نواجه منتخبات لبنان ومصر وأرمينيا في البطولة الدولية الودية، وكلها منتخبات مشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وستحرص على اللعب بمستوياتها الحقيقية في البطولة للاستفادة منها في الإعداد لمبارياتها المقبلة، وهو ما يزيد في جدوى المسابقة، وأهميتها لجميع المنتخبات».

وحول تأثير غياب عرفان سعيد عن صفوف الأدعم، بسبب تعرضه لقطع في الرباط، أوضح هاشم أن اللاعبين الحاليين للمنتخب قادرون على تعويض كل الغيابات المحتملة، رغم أهمية اللاعب عرفان في الفريق، وقدراته الفنية الكبيرة، مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، وتفادي الإطناب في استعراض المهارات الفردية.

ويحتاج الأدعم للفوز على المنتخب العراقي للحفاظ على موقعه في المركز الثالث لترتيب المجموعة الرابعة للتصفيات، والصعود إلى مرحلتها الثانية، وذلك عقب فوزه في مباراة من المباريات الأربعة السابقة للمرحلة، بتفوقه على المنتخب العراقي، وخسارته في مناسبتين أمام المنتخب الكازاخستاني، ومناسبة أمام المنتخب الإيراني.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.