الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
08:29 م بتوقيت الدوحة

انطلقت بـ «اللولو هايبرماركت?»

«البلدية» تطلق مبادرة تخضير المجمعات التجارية

209

الدوحة - العرب

الأربعاء، 06 يونيو 2018
«البلدية» تطلق مبادرة تخضير المجمعات التجارية
«البلدية» تطلق مبادرة تخضير المجمعات التجارية
أطلقت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة الحدائق العامة بالتعاون مع مجموعة «اللولو هايبرماركت» أمس الثلاثاء، مبادرة تخضير مواقف السيارات بالمجمع التجاري اللولو بمنطقة المطار، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمي الذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام.

وأكد السيد محمد السادة، مساعد مدير إدارة الحدائق العامة بالوزارة، أن هذه الفعالية تهدف إلى توعية الجمهور من زوار المجمعات التجارية بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجيعهم على الزراعة والمساهمة في التخضير، إلى جانب نشر الوعي البيئي بفوائد استخدام المنتجات القابلة لإعادة التدوير بهدف تحقيق الاستدامة، وتفادي استخدام البلاستيك لما له من مخاطر وأضرار جسيمة على البيئة.

وذكر «السادة» أن البدء في تنفيذ مبادرة تشجير مواقف السيارات الخاصة بالمجمع التجاري ستنطلق بعد شهر رمضان، بهدف إعطاء المنظر الجمالي والمحافظة على البيئة وزيادة الرقعة الخضراء، داعياً المجمعات التجارية الأخرى إلى المشاركة في هذه المبادرة لنشر الوعي بأهمية الزراعة.

وقد شهدت الفعالية، أمس، توزيع شتلات زراعية لأشجار من البيئة القطرية وكتب أشجار قطر باللغتين العربية والإنجليزية ومطويات توعوية، على رواد المجمع وحقائب تسوق قابلة لإعادة التدوير، وذلك انسجاماً مع شعار يوم البيئة العالمي: «التغلب على التلوث البلاستيكي».








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.